ما هي تأشيرة سوبر فيزا الكندية super visa 2022

تسمح تأشيرة سوبر فيزا للآباء والأجداد الكنديين بالحضور إلى كندا. في البداية ، يمكنهم القدوم لمدة تصل إلى عامين دون تجديد وضعهم ، ويمكنهم دخول كندا عدة مرات في غضون 10 سنوات. يمكن التقدم لهذه التأشيرة على مدار العام وتعتبر بديلاً مناسبا لبرنامج هجرة الأجداد والآباء (PGP) للذين يرغبون في لم شملهم بشكل مؤقتًا مع آبائهم وأجدادهم. نظرًا لارتفاع الطلب على PGP ، تسمح التأشيرة الفائقة بلم شمل الأسرة وتعتبر مفيدة للغاية لمواطني الدول التي تشترط وجود تأشيرة إقامة مؤقتة (TRV) للسفر إلى كندا لأنه لا يتعين عليهم إعادة التقدم للحصول على تأشيرة زائر.

تأشيرة سوبر فيزا الكندية لآباء الكنديين وأجدادهم

هي تأشيرة سوبر فيزا الكندية super visa 2022

  • آباء أو أجداد المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين مؤهلون للتقدم للحصول على تأشيرة سوبر.
  • قد يتم تضمين الزوج أو الشريك العرفي في طلب التأشيرة ، ولكن لا يُسمح بالمعالين.

كيف احصل على تأشيرة سوبر فيزا في كندا

  • يجب عليك التقديم وأنت خارج كندا ، وعملية الحصول على تأشيرة السوبر مشابهة بالفعل لعملية الحصول على فيزا TRV.
  • ومع ذلك ، تحتاج IRCC إلى أن تضمن دعم الآباء والأجداد بشكل جيد في أثناء إقامتهم في الأراضي الكندية من أجل الحصول على 100,000 دولار بحد أدنى من التأمين الطبي من شركات التأمين في كندا.
  • يجب على الأبناء والأحفاد أيضًا تقديم خطاب يتضمن التزامًا بتقديم الدعم المالي أثناء إقامة والديهم وأجدادهم في كندا ، وقائمة بعدد الأشخاص في منازلهم ، وإثبات أنهم مواطنون كنديون أو مقيمون دائمون.
  • يجب أن يكون التأمين الطبي ساري المفعول لمدة عام واحد على الأقل من تاريخ الدخول.
  • سينظر مسؤول الهجرة أيضًا فيما إذا كان مقدم الطلب قد غادر البلاد بالفعل بعد انتهاء الإقامة المصرح بها ، ويراجع الغرض من الزيارة ، والاستقرار المالي والسياسي العام للبلد.

تابع أيضاً: قرعة هجرة الآباء والأجداد في كندا

تخطط كندا لإجراء يانصيب برنامج هجرة الآباء والأجداد (PGP) لعام 2021 في الأيام المقبلة. حيث ستقوم وكالة الهجرة واللاجئين (IRCC) بدعوة ما يصل إلى 30،000 مرشح ممن تقدموا بطلب للحصول على اليانصيب في غضون أسبوعين بدءًا من الأسبوع الذي سيبدأ في 20 سبتمبر سيكون أمام المدعوين 60 يومًا لتقديم طلب رعاية للحكومة الكندية والقيام بالتعبير عن اهتمامهم من أجل رعاية والديهم وأجدادهم. في الخريف الماضي ، أتيحت للمواطنين الكنديين المؤهلين والمقيمين الدائمين الفرصة لملء نموذج عبر الإنترنت لإبلاغ IRCC باهتمامهم برعاية والديهم وأجدادهم.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب