هل استطيع الدخول لكندا إذا تم ترحيلي من أميركا 2022

هل استطيع الدخول لكندا في حال ترحيلي من أمريكا؟، تتشارك كل من كندا والولايات المتحدة المعلومات الأمنية بكل موانئ الدخول، وقد يشمل هذا السجلات الجنائية والهجرة، هذا يعني أنه عندما يحاول فرد ما العبور إلى كندا من الولايات المتحدة ، فيمكن لحرس الحدود الكنديين الحصول على جميع أوامر الطرد الأمريكية السابقة، وإذا كنت تواجه الترحيل من أراضي الولايات المتحدة ، فسيعرف المسؤولون الكنديون ولماذا ، وقد يمنعونك من دخول الأراضي الكندية.

هل استطيع الدخول لكندا في حال الترحيل من أميركا

تجدر الإشارة إلى أنه سواء كنت ترغب في القدوم إلى الأراضي الكندية من أجل العمل أو العيش أو حتى من أجل الدراسة، فإن تاريخ الترحيل من الأراضي الأميركية أو أي بلد أخرى سيكون له تأثير سلبي على كل طلبات الهجرة إلى كندا ، لذلك ، من المهم أن تفهم كيف يمكن لأوامر الترحيل الصادرة عن الولايات المتحدة ودول أخرى أن تؤثر على قدرتك على دخول كندا. أفادت إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية (ICE) أنه في عام 2020 ، نفذت أكثر من 103000 حالة اعتقال إداري، خلال نفس الفترة ، واجه أكثر من 185.000 شخص الترحيل من الولايات المتحدة. وأظهر العديد من الأشخاص الذين تم ترحيلهم اهتمامًا بكندا كمكان جديد للاستقرار. ولكن قبل ذلك ، من المهم أن تفهم الإجراءات التي يتوجب اتخاذها من أجل التأكد من أنه يمكن لك الدخول إلى الأراضي الكندية بحرية تامة.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

استطيع الدخول لكندا إذا تم ترحيلي من أميركا 2022

هل تريد آلية لتفادي عدم قبولك في كندا بسبب ترحيلك من الولايات المتحدة

في حال واجهت أمر الترحيل من أميركا أو أي دولة أجنبية أخرى ، فبتم اعتبارك شخصا غير مقبول من الناحية الجنائية في كندا، ومن أجل التغلب على هذا الموقف ، تحتاج إلى الحصول على تصريح دائم صادر عن القنصلية الكندية عن طريق التقدم بطلب لإعادة التأهيل الجنائي، وفي هذه الحالة ، سوف تتغلب على مشكلة عدم قبولك. طالما أن الشخص لا يقوم بأي شيء أدى إلى ترحيله ، فسيظل التصريح ساري المفعول، حيث تعتمد الأهلية للحصول على ترخيص أيضًا على عوامل مثل نوع الجريمة والعقوبة المفروضة والوقت المنقضي منذ انتهاء العقوبة.

حالات أخرى حول الترحيل وكيفية التغلب على عدم الأهلية

إذا كنت تواجه الترحيل من الولايات المتحدة بسبب إدانة جنائية، ومر أكثر من خمس سنوات على انتهاء عقوبتك ، فقد تكون مؤهلاً لتقديم طلب لإعادة التأهيل الجنائي، حيث تتم معالجة هذا الطلب من قبل القنصلية الكندية ، وهذه العملية صارمة للغاية لأنه يجب عليك إثبات أنك لن تشكل أي خطر على كندا أو مواطنيها، ومن العوامل المهمة في إعادة التأهيل الجنائي مدى خطورة الجريمة بالنسبة لكندا ، على سبيل المثال ، تعتبر كندا الجريمة أكثر خطورة، بينما يعتبر بلد آخر الجريمة أقل خطورة. منذ عام 2018 ، تعد القيادة تحت تأثير الكحول جريمة في كندا ، يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات. إذا أشار السجل الجنائي إلى أن الشخص ارتكب جريمة خطيرة ، فسيواجه المسافر المزيد من المشاكل. تمامًا مثل التدقيق اللغوي الإضافي مع وقت معالجة أطول ، وتكاليف إيداع أعلى.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب