كندا ترغب في استقبال آلاف المهاجرين الجدد في مقاطعة كيبيك «تابع التفاصيل»

اقترحت حكومة كيبيك في كندا برئاسة فرانسوا ليغولت خطة هجرة للعام المقبل 2022 وأعلنت رغبتها في رفع عدد المهاجرين الذين ستسقبلهم المقاطعة في السنوات القادمة. وتقضي خطة الحكومة للعام المقبل بقبول 49500 إلى 52500 مهاجر ، وهو ما يتوافق مع الهدف الذي حددته الحكومة الليبرالية المحلية السابقة برئاسة فيليب كويلارد. تسعى الحكومة لسد النقص في المهاجرين الناجم عن وباء كورونا. وفقًا لوثائق وزارة الهجرة في كيبيك وتعليم اللغة الفرنسية والاندماج (MIFI) ، حيث تعتزم كيبيك قبول المزيد من المهاجرين في عام 2022.

ما هو عدد المهاجرين الذين ستستقبلهم كندا بمقاطعة كيبيك

وتعهد فرانسوا ليغولت ، زعيم حزب تحالف المستقبل ، خلال الحملة بتقليص عدد اللاجئين بنسبة 20٪ اعتبارًا من عام 2019 ، بهدف تحسين الخيارات وتحسين تعليم اللغة الفرنسية للمهاجرين الجدد. بعد توليه منصبه ، وعد لوجو بزيادة تدريجية في عدد المهاجرين الذين يدخلون المقاطعة. في العام المقبل ، ستقبل الحكومة 49500 إلى 52500 مهاجر ، وهو ما يتوافق مع المستوى الذي حدده فيليب كويلارد ، الحكومة الليبرالية السابقة في كيبيك. لكن حكومة فرانسوا ليغولت قررت قبول 18000 مهاجر آخر لم تستطع قبولهم العام الماضي ، في محاولة لاستعادة التوازن الذي عطله الوباء.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

ترغب في استقبال آلاف المهاجرين الجدد في مقاطعة كيبيك تابع التفاصيل

ما هو عدد المهاجرين الذين ستقوم باستقبالهم المقاطعة مستقبلاً

إذا تم تحقيق هذه الأهداف ، فمن المتوقع أن تستقبل كيبيك رقماً قياسياً يبلغ 70 ألف مهاجر العام المقبل. وقد دعا أصحاب العمل في مقاطعة كيبيك الحكومة الكندية إلى رفع أعداد المهاجرين الذين سيتم استقبالهم، وذلك بسبب ندرة العمالة هذه. وقالت وزيرة الهجرة في كيبيك نادين جيرو إن هذا الوضع سيقلل الأثر الاقتصادي والاجتماعي للوباء. وفي الوقت نفسه ، قالت ، إن هذا يوفر لحكومة كيبيك النفوذ العمالي الضروري لتلبية الطلب على العمالة في كيبيك في العديد من القطاعات الاقتصادية الرئيسية. رحبت لجنة أرباب العمل في كيبيك بهذا الإعلان غير المتوقع وأشارت إلى أن مؤشرات الهجرة التي قدمتها حكومة كيبيك متناقضة.

نقص اليد العاملة في المقاطعة

قال كارل بلاكبيرن ، رئيس مجلس أرباب العمل في كيبيك ، إن إعلان اليوم يؤكد أن الهجرة هي حل لا رجعة فيه لنقص العمالة في المقاطعة. منذ بداية الوباء ، ظهرت طلبات الهجرة التي تنتظر معالجتها واحدة تلو الأخرى ، ووفقًا للمعلومات الواردة من إذاعة كندا ، فإن آلاف العمال المهرة ينتظرون الحكومة الفيدرالية لمعالجة طلباتهم. قال متحدث باسم الحكومة الكندية إنه بسبب قيود العمل والسفر عن بُعد ، أثر الوباء على معالجة طلبات الهجرة. وأضاف أن وزارة الهجرة والمواطنة الكندية قد اتخذت تدابير لحل تراكم طلبات الهجرة للعمال المهرة في كيبيك.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب