حالات ترحيل المقيمين في كندا ما هي .. حالات الترحيل لأصحاب الإقامة الدائمة

يُطلق على الأجانب الذين لديهم الحق في العيش بشكل دائم في كندا مقيمين دائمين، لكن هل يمكن طرد المقيمين الدائمين من كندا ؟نعم ، بإمكان السلطات الكندية القيام بترحيلهم إلى بلدهم إذا ارتكبوا فعلًا سيئا ومخالفاً أو سلوكًا أو شكلوا خطرًا على الشعب الكندي،هذا وينص قانون الهجرة وحماية اللاجئين الكندي على أنه يمكن طرد المقيمين الدائمين من كندا لأسباب مختلفة، قد يواجه أي مقيم دائم في كندا يرتكب جريمة الترحيل ويفقد الإقامة الدائمة.

حالات ترحيل المقيمين في كندا ما هي

ترحيل المقيمين في كندا ما هي .. حالات الترحيل لأصحاب الإقامة الدائمة

  • التهديد بإيذاء أحد الأشخاص أو تهديد ممتلكاتهم
  • استعمال بطاقات ائتمان زائفة أو حتى مسروقة
  • السرقة
  • حيازة جواز سفر مزور
  • الاعتداء على أحد الأشخاص
  • القيام بأي جريمة منظمة.

على ماذا تنص المادة 253 من القانون في كندا “القيادة المسببة لأضرار جسدية”

قد يؤدي أي انتهاك خطير للقانون في كندا إلى الترحيل. القيادة المسببة لأضرار جسدية هي أحد أسباب تعرضك للترحيل، حتى لو كنت من المخالفين لأول مرة ، فقد تواجه الترحيل لانتهاك قواعد القيادة والتسبب في ضرر جسدي، وفيما يخص القيادة التي تتسبب بوقوع وفاة في كندا ، فإن القيادة غير السليمة هي السبب الرئيسي للوفاة، قد تعرض أخطاء مثل القيادة تحت تأثير الكحول وضعك كمهاجر في كندا لخطر إرسالك منها، في عام 2019 ، كان هناك ما يقارب 155 حادث قيادة خاطئ نتج عنها وفيات. هذا يثبت أن كندا قررت باستمرار طرد أي مهاجرين أو مقيمين دائمين ماتوا بسبب القيادة غير السليمة.

ترحيل المقيمين في كندا ما هي .. حالات الترحيل لأصحاب الإقامة الدائمة 1

الترحيل من كندا بسبب السرقة

السرقة جريمة ، ويمكن أن يؤثر إدراجها في سجلك الجنائي على عملك ، ووضع الهجرة ، والسمعة ، والأسرة ، والحرية الشخصية، يُعاقب على السرقة بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات ، وبالتالي قد تواجه الترحيل، كما أن السطو بأسلحة نارية أو بدونها سيواجه الشخص المهاجر أيضا الترحيل.

حالات ترحيل المقيمين في كندا ترحيل المقيمين في كندا

المادة 267 من القانون الكندي والاعتداء على شخص بسلاح أو بدونه

يشير الهجوم إلى استخدام القوة أو التهديد باستخدامها ضد الآخرين دون موافقتهم وبدون أساس قانوني أو أعذار، والاعتداءات بأسلحة أو بدون أسلحة ، والتي تسبب أذى جسدي ، هي أيضًا سبب للطرد من كندا، وفي حال هروب الشخص من الشرطة فبحسب المادة 249 “1” فإنه من غير القانوني عدم التوقف عند سؤال الشرطة وهي جريمة تعرضك للترحيل.

حيازة كارت ائتمان مزور أو مسروق بحسب المادة 342/3

يعد استخدام أو حيازة كارت ائتمان مسروق أو مزورة جريمة خطيرة في كندا، ويمكن معاقبة المخالفين بالسجن لمدة عامين أو أكثر، بشكل عام ، أي جريمة تتسبب في توجيه الاتهام لشخص ما وإدانته في دولة كندا هي جريمة تعرض هذا الشخص للترحيل، عندما يواجه الجاني أمر طرد ، ستكون وكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA) مسؤولة عن طرده من كندا، وبذلك تم التطرق إلى حالات ترحيل المقيمين في كندا بالإضافة إلى تفاصيل القانون الكندي وحالات الترحيل فضلاً عن عقوبة المهاجر في كندا والحالات المستحقة.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب
Arabic