لمستفيدي الضمان كم عدد العمالة المسموح بها

لمستفيدي الضمان كم عدد العمالة ؟ ، حيث أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مؤهلات المستفيدين من الضمان الاجتماعي كـ “مجندين” غردت وزارة الموارد البشرية عبر حسابها الرسمي “رعاية العملاء” على أن المستفيدين الرئيسيين من الضمان الاجتماعي يسمح لهم بسحب عاملين منزليين كحد أقصى وإضافة ممرض أو ممرضة (إذا كان المستفيد يعاني من حاجة إلى مساعدة). كأمراض اضطرابات حركية أو أمراض مستعصية مع علاج مثبت بتقرير طبي لا يزيد عمره عن سنة.

لمستفيدي الضمان كم عدد العمالة

لمستفيدي الضمان كم عدد العمالة

هل يمكن قطع راتب الضمان الاجتماعي بحال جلب عامل منزلي

  • أثار العديد من المواطنين والأفراد العديد من الأسئلة في حماية المستفيدين كوسيلة لهم لارتكاب أخطاء تمنعهم من الحصول على تخفيضات في مساعدات الضمان الاجتماعي ، مثل ما إذا كان سيتم التنازل عن المواطنين المستفيدين مثل العمالة المنزلية أو السائقين الخاصين ، وما هي القوى العاملة التي لا يجب تجاوزها:
  • والإجابة على هذا السؤال واضحة ، وللمستفيد الحق في استقدام عاملين منزليين ، وممرض آخر أو ممرضة لحاجات صحية، أما استخدام الأعمال الروتينية فلا يتوقف عند هذا الحد ، بل يمكن أن يؤدي إلى خسائر للمستفيد من الضمان.

ما هو عدد العمالة المسموح بها

  • قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، عبر حسابها الرسمي على تويتر (خدمة العملاء) ، إنه يُسمح للأفراد المستفيدين من خدمات ومساعدات الضمان الاجتماعي السعودية بسحب العمالة المنزلية بشرط أن يسمح مستفيدو الضمان الاجتماعي بذلك اما بالنسبة لعدد العمالة المنزلية فهو اثنان.
  • إذا كان المستفيد يعاني من محدودية الحركة أو أي مرض أو حالة أخرى ويجب أن يكون حاضرًا لمساعدته في جميع الأوقات ، يجوز إضافة ممرض أو ممرضة للعمل ثلاثة مساعدين في المنزل ، بشرط أن يقدم تعريفًا من جهة موثوقة. عن الإصابة أو تقرير طبي عن العجز ، مدة لا تزيد عن سنة من تاريخ صدوره.
  • بذلك تم التطرق إلى لمستفيدي الضمان كم عدد العمالة.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب