استعلام تجديد مدة زيارة أسرية عبر رقم الحدود

استعلام تجديد مدة زيارة أسرية هي إحدى التسهيلات التي تقدمها الحكومة السعودية للمغتربين، والتي يمكن للمقيمين من خلالها إحضار عائلاتهم وفق شروط ومعايير وإجراءات معينة، وتأشيرة الزيارة هي تأشيرة إلكترونية صادرة عن وزارة الخارجية السعودية ويمكن الحصول عليها، وفقا لوزارة الخارجية السعودية، فإن تأشيرة الزيارة العائلية مقصورة على الوالدين والزوجة والأبناء والأخوات وقالت الوزارة، إن طلب زيارة الأسرة للمقيم تمم الموافقة عليه بمدة تصل إلى 3 أيام عمل، كما قالت الوزارة إن هناك عدة حالات قد يتأخر فيها تنفيذ الطلب في ظل توافر إجراءات مختلفة تتطلب وقتا إضافيا قد يصل إلى أسبوعين.

استعلام تجديد مدة زيارة أسرية

  1. ادخل إلى موقع أبشر عبر الرابط المباشر
  2. يجب عليك تسجيل الدخول إلى منصة أبشر عن طريق إضافة اسمك وكلمة المرور
  3. الضغط على أيقونة الاستفسارات الإلكترونية
  4. اختر الرمز لطلب معلومات حول كيفية تمديد زيارة عائلية من خلال رقم الحدود
  5. أضف رقم الحدود الخاص بك ثم رمز التحقق.
  6. ستظهر جميع البيانات الخاصة بتمديد الزيارة العائلية من خلال رقم الحدود.

استعلام تجديد مدة زيارة أسرية

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية 2021

  • أعلنت وزارة الخارجية السعودية، من خلال بيان رسمي عن مجموعة من الشروط التي يجب توافرها للحصول على طلب زيارة عائلية في المملكة، وفيما يلي شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية للعام الحالي:
  1. يجب أن يكون تصريح الإقامة ساري المفعول
  2. يجب أن يكون الشخص المطلوب للزيارة من بين أقارب الشخص الطالب للزيارة من الدرجة الأولى مثل الوالدين أو الزوجة أو الأبناء أو الأخوات الذكور والإناث
  3. من الضروري أن يكون للمقيم إقامة عمل وليس مرافق
  4. يجب إكمال النموذج الإلكتروني من خلال موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية بوزارة الخارجية السعودية
  5. قم بإرسال استمارة إلكترونية مصدق عليها إلكترونياً من غرفة التجارة السعودية أو صاحب العمل الذي تعمل به
  6. إضافة جميع البيانات باللغة العربية باستثناء الأسماء في حالة طلب الشخص لزيارة المحيط من جنسية غير عربية وهذه الأسماء لا تتطابق مع جوازات سفره.
  7. الموافقة على الحجر الصحي المؤسسي باستثناء الفئات المعفاة، وهي أطقم السفن البحرية والأشخاص الذين يبدو أنهم يتمتعون بصحة جيدة ومحصنون ضد مرض كوفيد 19، مثلهم مثل أقرانهم الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، وجميع المواطنين وأزواجهم والأشخاص المحصنون والوفود الرسمية وطواقم الملاحة الجوية، وسائقو الشاحنات ومساعدوهم من جميع المنافذ والأشخاص المشاركون في سلاسل التوريد الصحية والأشخاص الذين لديهم تأشيرات دبلوماسية وأقاربهم الذين يقيمون معهم، وأبناء وبنات المواطنين السعوديين و العمالة المنزلية المصاحبة لإحدى الفئات السابقة وبذلك تم التطرق استعلام تجديد مدة زيارة أسرية و شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب