ما هي تحديثات توكلنا الجديدة والتي تصدر خلال ساعات

خلال الساعات القليلة القادمة سيتم العمل بـ تحديثات توكلنا بالتحديث الجديد ، حيث سيتم منح الحالة “المناعية” فقط لمن أكملوا جرعتين من التطعيم ضد كورونا، هذا وقد صرحت وزارة الصحة عبر إنفوجرافيك تم نشره على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن حالة “محصن” بتوكلنا ستستهدف أولئك الذين “تلقوا جرعتين من لقاح فايزر أو أسترازينيكا أو موديرنا ، لذا ستكون الحالات مأخوذة من تاريخ بدء الجرعة الثانية “. ويتضمن أيضًا معلومات حول الأشخاص الذين تم تحصينهم بجرعة واحدة من لقاح Janssen من اليوم الرابع عشر للتطعيم.

ما هي تحديثات توكلنا والتي سيتم الإعلان عنها خلال ساعات

ويشمل أيضًا – الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية (حاليًا Sinopharma و Sinopharma). Sinovac) و الجرعة الإضافية للقاح المعتمد من المملكة (فايزر ، أسترازينكا أو موديرنا) ،حيث تبدأ الحالة من يوم أخذ الجرعة الإضافية للقاح المعتمد في المملكة.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

هي تحديثات توكلنا الجديدة التي تصدر خلال ساعات

هل ستشمل حالة محصن لمن أخذ جرعة واحدة

  • لا يشمل الأشخاص الذين تلقوا جرعة من اللقاح وتعافوا قبل أو بعد تاريخ التطعيم ، أو أولئك الذين تلقوا جرعة من لقاح فايزر أو أسترازينيكا أو موديرنا.
  • بالنسبة لأولئك الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ، فستكون في برنامج  توكلنا لمن أخذ جرعة واحدة فقط من لقاح Pfizer أو AstraZeneca أو Moderna  وتبدأ الحالة في اليوم الرابع عشر من تاريخ حصول التطعيم
  • كما يتضمن جرعتين من اللقاح المعتمد من منظمة الصحة العالمية (Huaxia Pharmaceutical و Huaxing) ، ويتم احتساب الحالات من تاريخ الجرعة الثانية. إذا لم يأخذ الجرعة الثانية بعد 90 يومًا ، فسيصبح “غير مثبت” ، وإذا أخذ الجرعة الثانية ، فسيصبح محصنًا.

ما هي شروط دخول المولات ومراكز الأسواق بحسب وزارة التجارة

أعلنت وزارة التجارة ، السبت ، أنه اعتبارًا من الغد الأحد ، وفقًا لـ تطبيق توكلنا، ستصبح جرعتان من اللقاح المعتمد شرطًا لدخول مراكز التسوق والمراكز التجارية والمطاعم والكافيهات وكافة المنشآت التجارية للعمال والمتسوقين، من جهته أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة ، “عبد الرحمن حسين” ، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، أنه سيتم استثناء كل من حصل على اللقاح وبحسب ما يظهر في “توكلنا”.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب