طريقة الهجرة إلى كندا 2022 «جديد» لكل الجنسيات العربية

تعد طريقة الهجرة إلى كندا 2022 عملية طويلة ومعقدة ، خاصة إذا كنت تخطط للهجرة إلى كندا ولكنك لا تعرف من أين تبدأ أو ليس لديك الوقت لفحص أكثر من 100 تأشيرة وبرنامج هجرة لمعرفة أي منهما أفضل لك، يعرف جُلّ الناس فقط آلية الهجرة الأكثر شيوعًا ، نظام Express Entry ، والذي يُعرف بأنه أحد أسرع السبل للهجرة إلى كندا، ولكن إذا قلنا لك أن هناك بالفعل طريقتين أسرع للهجرة إلى كندا بدلاً من الدخول السريع ، فهل تصدق ذلك؟، وفيما يلي أسرع 3 سبل للانتقال إلى دولة كندا وآلية مساعدتك في تسهيل عملية التقديم.

ما هي  طريقة الهجرة إلى كندا 2022

الهجرة إلى كندا 2022 جديد لكل الجنسيات العربية

  • يعد Express Entry أحد أسرع الطرق وأكثرها فعالية للهجرة إلى كندا ، ويعتبر متوسط ​​وقت معالجة طلب التأشيرة هو 6 أشهر. يمكنك التقديم عبر الإنترنت ، مما يسهل على أي شخص يرغب في التقدم للحصول على الإقامة الكندية الدائمة في أي منطقة حول العالم، اعتمادًا على عمرك وقدرتك اللغوية وتعليمك ومهاراتك وخبراتك العملية ، هناك 3 برامج الهجرة الفيدرالية للاختيار من بينها:
  1. برنامج العمال المهرة الفيدرالي FSWP
  2. برنامج المهرة الفيدرالية FSTP
  3. فئة الخبرة الكندية CEC.
  • الميزة الرئيسية لنظام Express Entry هي أنك تحتاج فقط إلى إنشاء ملف تعريف عبر الإنترنت مرة واحدة في السنة، وستقوم تلقائيًا بالدخول في أحد السحوبات بمعدل كل نصف شهر.
  • ملاحظة هامة: إذا لم تكن مقبولا لدى برنامج Express Entry ولديك عرض عمل ، فالرجاء التقديم من خلال أحد برامج الترشيح الإقليمية لـ 11 Express Entry في كندا. سيؤدي ذلك إلى تقليل وقت التقديم بحوالي الثلث تقريبًا وتقليله إلى نحو 180 يوماً.

ما هو نظام الهجرة الكندي الأطلسي AIP

  • يعد برنامج الطيران الأطلسي التجريبي (AIP) ثاني أسرع طريقة للهجرة إلى كندا، لدى AIP أيضًا 6 أشهر للمعالجة وقد قام مؤخرًا بتحديث عملية التقديم للسماح الآن بطلبات تصاريح العمل عبر الإنترنت، يهدف برنامج AIP إلى مساعدة الهجرة الكندية إلى كندا الأطلسية من خلال أحد البرامج الثلاثة التالية ، وهي: نوفا سكوشا ونيو برونزويك ونيوفاوندلاند ولابرادور وجزيرة الأمير إدوارد:

الهجرة إلى كندا 2022 جديد لكل الجنسيات العربية 1

  1. برنامج الدراسات العليا الأطلسي الدولي
  2. الأطلسي للمهارات المتوسطة
  3. الأطلسي للمهارات العالية.
  • ملاحظة: قم بزيارة صفحة التوظيف الكندية لمعرفة المقاطعة الأطلسية التي تحتاج إلى وظيفتك فيها لتحسين فرصك في النجاح في عملية التقديم، كلما زاد الطلب على العمل ، زادت فرصك في العثور على وظيفة والحصول على تأشيرة من خلال AIP.

تفاصيل ترشيح مقاطعة كولومبيا المعروف بـ BC PNP

بالرغم من أن 11 مقاطعة وإقليمًا من 13 مقاطعة في الأراضي الكندية يتوفر فيها برامج ترشيح إقليمية تابعة لها، كل مقاطعة لديها عملية دخول سريع مرتبطة بوقت معالجة يقارب 6 أشهر ، لكن مقاطعة واحدة تتفوق على المقاطعات الأخرى، يقوم برنامج بمعالجة ترشيح مقاطعة كولومبيا BC PNP طلبات التأشيرة خلال شهرين إلى 3 أشهر فقط، بالمقارنة مع المسار السريع ، يمثل هذا نصف وقت معالجة طلب التأشيرة الكندية ، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن معظم المقاطعات ليس لديها بوابة لتقديم الطلبات بواسطة الإنترنت، للتقدم من خلال PNP من خلال المسار غير السريع ، يتعين عليك عادةً التقدم مباشرة إلى المقاطعة من خلال عملية ورقية ، والتي تستغرق عادةً من 15 إلى 19 شهرًا!، يحتوي BC PNP على سحب منتظم أكثر من نظام التتبع السريع. يذكر بأنه إذا كنت محترف تقني وتهتم بالهجرة إلى مقاطعة كولومبيا البريطانية ، ، فقد ترغب في التحقق من BC Tech Pilot، وتعد كولومبيا البريطانية أحد أهم مراكز التكنولوجيا في الأراضي الكندية وهي غالبا ما تبحث عن متخصصي تكنولوجيا المعلومات المهرة للانضمام إليها.

الهجرة إلى كندا 2022 جديد لكل الجنسيات العربية 2

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب