توطين الأجانب في كندا .. كل شيء عن خدمات التوطين الكندية

ساعدت توطين الأجانب في كندا التي تمولها الحكومة الكندية عددًا كبيرًا من المهاجرين الجدد ، لكن الكثير من الناس لا يعرفون آلية الاستفادة من ذلك، ويمكن للمهاجرين حتى الحصول على خدمات الاستقرار قبل دخول كندا ، حيث تقدم IRCC و MIFI خدمات للمهاجرين الجدد الذين يصلون إلى كيبيك، وفقًا لتقرير نتائج الاستطلاع الأول على الإطلاق الذي أجرته IRCC ، فإن هذه الخدمات تساعد بالفعل المهاجرين ، الذين شملهم استطلاع 120،897 مهاجرًا جديدًا في عامي 2018 و 2019، هذا وقال جميع الأشخاص الذين تلقوا الخدمات تقريبًا إنهم كانوا متعاونين للغاية ، واتفق معظم الأشخاص على أن هذه الخدمات ساعدتهم على الاستقرار في كندا.

توطين الأجانب في كندا وتفاصيل أكثر

جزء من سبب نجاح خدمات الاستقرار هو توقيت استخدامها ، لأن خدمات ما قبل الوصول لن تفيد الأشخاص الذين وصلوا بالفعل إلى كندا، وقال حوالي 70٪ من المستجيبين الذين لم يتلقوا خدمة التوطين إنهم لا يعرفون شيئًا عنها ، ونحو ربع المستجيبين الذين تلقوا خدمة التوطين قالوا إنهم لا يعرفون كيفية استخدامها، من ناحية أخرى ، فإن معظم الأشخاص الذين يبلغون عن عدم وجود صعوبة في الحصول على الخدمات مرتبطون بخدمات التسوية الممولة اتحاديًا، يستخدمه ما يقرب من 23 ٪ من الوافدين الجدد في السنة الأولى ، ويحصل معظم الناس على المساعدة التي يحتاجون إليها.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

توطين الأجانب في كندا وتفاصيل أكثر

كيف احصل على خدمة التوطين في كندا وأنا خارجها

حتى قبل وصولك إلى كندا ، هناك خدمات تسوية متعددة المستويات تمولها الحكومة يمكنها مساعدتك بخصوص عملية الحصول على خدمة التوطين في كندا ، ويسرد IRCC 1،259 منهم على موقعه على الإنترنت حيث يمكن تسجيل الدخول في موقع IRCC والاطلاع على المزيد من المعلومات، خدمات ما قبل الوصول هذه مخصصة فقط للمقيمين الدائمين المعتمدين خارج كندا وليس لأولئك الذين يصلون مؤقتًا، على المستوى الفيدرالي ، تقدم IRCC خدمات للمساعدة في الاستعداد للحياة في كندا، وتساعد هذه الخدمات في الحصول على معلومات حول الحياة في الدولة ، مثل الرعاية الصحية والإسكان والمواصلات. اتصل المهاجرون الجدد أيضًا بخدمات مجتمعية أكثر تحديدًا بناءً على احتياجاتهم.

 

كيف احصل على خدمة التوطين في كندا وأنا خارجها

خدمات التوطين الكندية عبر IRCC

تقدم IRCC أيضًا مجموعة من الخدمات لمساعدتك على الاستعداد لـ العمل في كندا. يمكن أن تساعدك هذه الموارد في العثور على وظيفة في كندا وكتابة سيرة ذاتية، هناك أيضًا بعض الخدمات المخصصة للبناء والحرف والتكنولوجيا والبناء والتمريض وغيرها من الصناعات، وهي لا تسرد خدمات التوطين في كيبيك لأن المقاطعة لديها نظام هجرة خاص بها. ومع ذلك ، فإنه يوفر صفحة عن المقاطعة والخدمات التي يمكن أن تساعدك في تحديدها.، ويسرد موقع الفيدرالية الرسمي أيضًا خدمات التوطين داخل المقاطعات الكندية، بالإضافة إلى ذلك ، يوفر IRCC أيضًا أداة على موقعه على الويب لمساعدة المهاجرين الجدد على تحديد الخدمات التي يمكن أن تلبي احتياجاتهم الخاصة.

خدمات التوطين الكندية عبر IRCC

أبرز أنواع التوطين في كندا

  1. هناك مجموعة من أنواع التوطين في كندا ويتم تقسيم هذه الأنواع من الخدمات المختلفة إلى 6 فئات، وهي:

أبرز أنواع التوطين في كندا

  • الفئة الأولى خدمات الدعم:
  • يشير إلى الترجمة ، الأبوة والأمومة ، النقل ، إلخ.
  • الفئة الثانية وهي خدمات المعلومات:
  • تقديم معلومات لمساعدة عملاء IRCC على الاستقرار في كندا.
  • الفئة الثالثة وهي تقييم الاحتياجات:
  • يساعد هذا المهاجرين على تحديد الخدمات التي يحتاجون إليها للعيش في كندا وكيفية الحصول على هذه الخدمات.
  • الفئة الرابعة وهي خدمات مجتمعية:
  • يعمل على مساعدة المهاجرين على التعرف على الأصدقاء والمشاركة في الأنشطة المحلية. هذه الخدمات هي ثاني أقل البرامج استخدامًا بعد خدمات التوظيف. حيث أفاد حوالي 60 ٪ من الأشخاص الذين يستخدمونه أنهم التقوا بأصدقائهم المقربين من خلال المنظمات المجتمعية.
  • الفئة الخامسة وهي خدمات التوظيف:

تهدف إلى مساعدة المهاجرين على الاستعداد للعمل في كندا ، بما في ذلك مهارات الاستشارات والتصاريح والشهادات والتواصل والبحث عن عمل. ذكر ما يقرب من 78٪ من المستجيبين أن هذه الخدمات تساعدهم على الاستعداد لسوق العمل الكندي.

  • الفئة السادسة والأخيرة التدريب على اللغة الأم:

وتهدف هذه الفئة إلى مساعدة المهاجرين على تطوير مهاراتهم اللغوية. حيث تنفق IRCC معظم ميزانيتها على التدريب اللغوي، بحيث لا يساعد هذا فقط المهاجرين في العثور على وظائف والتواصل مع السكان المحليين ، ولكن للحصول على الجنسية الكندية في ذات الوقت ، يجب أن تكون لديك مهارات التحدث باللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب
Arabic