كيف اعرف انه تم الموافقة على الزيارة الشخصية بالسعودية
كيف اعرف انه تم الموافقة على الزيارة

كيف اعرف انه تم الموافقة على الزيارة استفسار تم الاجابة عنه من قبل وزارة الخارجية، والتي أقرت أنها تقدم طلبات الزيارة الشخصية من بين الخدمات الإلكترونية المتعددة المقدمة للمقيمين والمواطنين، ويمكن التعرف على حالة الطلب سواء تمت الموافقة عليه أو رفضه من خلال منصة مساند الإلكترونية والاستعلام عن كيفية استكمال الإجراء وتوفير الوقت والجهد على المستفيدين.

كيف اعرف انه تم الموافقة على الزيارة؟

  1. تسجيل الدخول إلى منصة التأشيرات
  2. النقر لطلب الاستفسار
  3. حسب جنسية مقدم الطلب ادخال البيانات، ادخال المواطنون رقم الهوية ، ادخال المقيمون رقم الاقامة
  4. كتابة تاريخ الميلاد
  5. ثم إدخال الرقم المرجعي الذي تم الحصول عليه عند التسجيل مسبقًا وتحديد علامة التبويب بحث.
كيف اعرف انه تم الموافقة على الزيارة
كيف اعرف انه تم الموافقة على الزيارة

ماهي متطلبات إصدار تأشيرة؟

  • في المملكة، يمكن الحصول على تأشيرة زيارة شخصية عن طريق تقديم بعض المستندات واتباع الإجراءات المطلوبة لإصدارها، أهم المتطلبات هي:
  • يجب أن يكون لدى المستفيد جواز سفر ساري المفعول ومستقل
  • يجب إرسال صورتين شخصيتين حديثتين لحامل التأشيرة بخلفية بيضاء
  • يتطلب تقديم خطاب أو نموذج طلب تأشيرة إلكترونيًا إلى الوزارة من خلال منصة التأشيرة مجموعة من المعلومات بما في ذلك: الاسم والجنسية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف وجميع المعلومات المتعلقة بمكان العمل.

الحصول على طلب زيارة شخصية

  • من أجل الحصول على طلب زيارة شخصية، يجب اتباع سلسلة من الخطوات، مع مراعاة دقة جميع الخطوات التي يتم إتخاذها على الموقع عند استكمال جميع البيانات، وهذه الخطوات هي:
  1. الدخول إلى موقع وزارة الخارجية السعودية والضغط على خدمة التأشيرة الإلكترونية
  2. الانتقال إلى الخدمات الشخصية، ثم تحديد الجنسية، ثم طلب الزيارة الشخصية
  3. إذا كان المواطن عربي، يرجى تعبئة استمارة الطلب باللغة العربية، إذا كان المواطن أجنبياً، يرجى تعبئة نموذج الطلب حسب اللغة الموجودة في جواز السفر، ويتم التعبير عن هذه البيانات من حيث رقم الإقامة والتأشيرة وبعض التواريخ
  4. بالإضافة إلى مجموعة من البيانات المتعلقة بشخص مقيم في المملكة، يتم إدخال المعلومات المتعلقة بزيارة الشخص، أي سبب الزيارة، وفترة الإقامة المحددة، وبيانات الشخص الذي تقدم بطلب للحصول على التطبيق.

التأشيرات الأخرى المتاحة على موقع الخارجية

بالإضافة إلى طلبات الزيارة الشخصية، يمكن التقدم للحصول على العديد من التأشيرات الأخرى عبر الموقع الإلكتروني السعودي، بما في ذلك طلبات الزيارة العائلية، هي خدمة مقدمة من خلال الموقع الرسمي، ويمكن التقديم دون الذهاب إلى القنصلية أو غيرها، وهو أيضًا ما سعت إليه السعودية مؤخرًا، ويذكر عند الموافقة على طلب الزيارة، تصدر وزارة الخارجية تأشيرة في تاريخ تقديم الطلب، وتكون التأشيرة موثقة ومختومة من وزارة الخارجية، وبمجرد الحصول على التأشيرة، يمكن السفر بسهولة.

  • بذلك تم التطرق إلى كيف اعرف انه تم الموافقة على الزيارة.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب