العلاوة السنوية 2022 وماهي العلاوة السنوية

تاريخ منح الموظف مكافأة 2022 السنوية. اعتباراً من عام 1443 هـ ، تم تحديد موعد توزيع العلاوة السنوية لعام 2022 على الموظفين بعد المرسوم الملكي الذي أعلنه الملك (سلمان بن عبد العزيز) وأوصى به اللجنة المالية القيادية ، حيث أمر ولي العهد بإعادة المكافأة السنوية موزعة على جميع الموظفين السعوديين في المملكة من العسكريين والمدنيين ، والآلية مماثلة للوضع السابق لأن القانون السعودي يقضي بأن يُدفع راتب شهري حسب السلم الوظيفي لكل موظف.

العلاوة السنوية 2022 للموظفين الحكوميين

تاريخ إصدار المكافأة السنوية للموظفين لعام 2022 ، ومن المعروف منذ القدم أن المملكة العربية السعودية قد اعتمدت التقويم الهجري في جميع المعاملات الرسمية وجميع المؤسسات الحكومية والخاصة في المملكة كالمدارس والوزارات والدوائر الحكومية. يتم إصدار المكافآت الأخرى والمكافآت بعد إصدار المكافآت في اليوم الأول من شهر كانون الثاني (يناير) بالتقويم الهجري من كل عام ، ولكن تم تعديل القانون الوزاري للحكومة ، ويعتمد تاريخ العلاوة السنوية على التقويم الميلادي ، مما يعني أن يكون تاريخ المكافأة السنوية لعام 2022 للموظفين في كل سنة ميلادية، وبالتحديد مع راتب شهر يناير الجاري والذي سيصادف السابع والعشرين منه.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

العلاوة السنوية 2022 للموظفين الحكوميين

ماهي العلاوة السنوية في السعودية

يمكن القول أن مكافأة نهاية العام هي مبلغ منتظم من المال يمكن لجميع العاملين في المملكة الاستمتاع به ، وسواء كانوا يعملون في الحكومة أو القطاع الخاص ، فهم يتبعون مجموعة من معايير العمل والضوابط التي تحدد ذلك أيضًا. كأهداف رئيسية ، ومن أسباب المكافأة السنوية للموظف هو إمدادهم بالدافع والتشجيع لمساعدتهم على العمل الجاد ، وهذا له تأثير واضح على المجتمع السعودي ، والذي يتحسن بشكل كبير من خلال الحماس طويل الأمد للموظفين في المملكة.

تفاصيل العلاوة السنوية للسنة الجديدة من حيث القيمة

  • حددت الحكومة السعودية قيمة مكافأة نهاية العام مضافة إلى الراتب ، والتي يتم تحديدها للموظفين حسب مستوى العمل ، والتي تسمى مكافأة نهاية العام من راتب الموظف في دائرة العمل، وفيما يلي مقدار العلاوة للعسكريين 1442 وبقية الموظفين
  1. المستوى 1: المكافأة السنوية ما بين 300 و 600 ريال.
  2. المستوى الثاني: مكافأة نهاية العام ما بين 320 و 620 ريال.
  3. الثالث: مكافأة نهاية العام ما بين 340 و 640 ريال.
  4. المستوى الرابع: مكافأة نهاية العام ما بين 300 و 580 ريال.
  5. خمسة مستويات:المكافأة السنوية ما بين 380 و 510 ريال.
  6. المستوى السادس: مكافأة نهاية العام 400 ريال.

العلاوة السنوية 2022 بمواجهة كورونا

تساعد المكافأة السنوية الموظفين على مواجهة أزمة كورونا ، لأنه في هذه الأزمة يحتاج المواطن إلى توفير العديد من الحاجات الأساسية له ولأسرته ، لأن المكافأة تخفف من الظروف المالية والاقتصادية لبعض الموظفين.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب
Arabic