حساب العلاوة السنوية 1443 للعسكريين كيف يتم احتساب الزيادة السنوية

حساب العلاوة السنوية كيف يتم ، تُضاف مكافأة نهاية العام إلى الراتب الأساسي للموظف كل عام. ويعتمد ذلك على مدى عمله وقدرته على إكمال العمل ، وكذلك الوقت الذي سيفكر فيه في مكافأة نهاية العام للموظف، وخاصة مع تطور الحياة وارتفاع الأسعار، وفيما يلي حساب العلاوة السنوية بالإضافة إلى الإجابة على سؤال كيف يتم احتساب الزيادة السنوية للموظفين.

حساب العلاوة السنوية في المملكة

حساب العلاوة السنوية في المملكة

ميعاد صرف العلاوة السنوية 1443

وفقًا لتاريخ المكافأة السنوية لعام 1443 الصادرة عن وزارة التعليم في المملكة، فإنها ستكون سارية اعتبارًا من يوليو. يهدف نظام المكافآت السنوية الذي وضعته وزارة التربية والتعليم ووزارة الموارد البشرية إلى خدمة المعلمين في المملكة. وفقًا لنظام العلاوة السنوية بنهاية العام ، من جهة ثانية تمت ترقية أكثر من 61000 مدرس في وظائف المستوى الأول والثاني والثالث إلى مساعدين مدرس، بالنسبة لمعلمي المستوى الوظيفي الرابع والخامس ، فقد تم ترقيتهم إلى منصب مدرس متدرب، هذا ويبلغ أعلى راتب للمستويات الوظيفية الثلاثة حوالي 32،170 ريال، وأعلى راتب في المستوى الأول 5،200 ريال.

ما هي معايير العلاوة الاستثنائية

  • الترقية هي نقل موظف من منصب ووظيفة إلى وظيفة ذات معاش أعلى ، وبالتالي زيادة المكافأة السنوية، وبالنسبة لشروط الترقية فهي موضحة أدناه:
  • أما بالنسبة للشروط التي يجب أن يستوفيها الموظف ، فبحسب المادة 54 من اللائحة الإدارية ، فإن الشرط الأول يتعلق بعمر الفرد الذي لا يتجاوز 55 سنة ، بشرط أن يكون قد أمضى سنة واحدة على الأقل في مستواه الحالي.
  • يجب ألا يتلقى الفرد أكثر من ترقيتين خلال فترة الخدمة.
  • يجب أن يمتلك الموظف جميع المؤهلات التعليمية المناسبة للترقية والوظيفة التي سيشغلها.
  • إذا كان الموظف قد تلقى سابقًا ترقية خاصة ، فيجب أن تكون قد مرت 3 سنوات على الأقل بعد الترقية.
  • يجب أن يتمتع الموظفون بخبرة عملية لا تقل عن أربع سنوات.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب