الخطة الدراسية للعام 1444.. وموعد نهاية العام الدراسي

بدأ الحديث عن الخطة الدراسية للعام 1444 يشغل بال الأهالي والطلبة وكل من يهتم بالسلك التعليمي في السعودية، حيث ينصب انشغالهم في هذا الوقت سنوياً حول الموضوع الذي تتولى وزارة التعليم السعودية ادارته في كل تفاصيله ومن الفه الى يائه، ولاننسى أن نهايةالعام الدراسي الحالي باتت على الابواب مع اقتراب موسم الاجازات والعطلات.

الخطة الدراسية للعام 1444 في المملكة

  • أعلنت وزارة التعليم عن موعد بداية العام والذي سيكون يوم الأحد 28/ من شهر آب أغسطس/2022 بتاريخ 01/من شهر صفر / 1444
  • وقد نوّهت الوزارة السعودية على أن نظام التّعليم الذي يقسم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول ماض ومستمر وسيشمل العام  39 أسبوعاً دراسياً، أي 13 أسبوعاً لكل فصل، مع العطل والإجازات.
  • سيشهد الطّالب أيضاً إطالة في عدد أيّام العام لتصل إلى 185 يوم من الدراسة الفعلية، بعد أن تم اعتماد التّحديثات الخاصّة بموعد بدء العام الدراسي، وأيام العُطل والإجازات التي ستكون في العام الدراسي 1444.
  • وأحد الأمور الأساسيّة التي يجرى اعتمادها وتكريسها من العام السّابق، هو التواصل التام والمتوازي  مع وزارة الصحّة للقيام فوراً بجميع الإجراءات التي سوف تضمن السّلامة الحقيقة سواء للطلاب، وللمُعلّمين وكل أعضاء العملية التعليمية وموظّفي كادر التّعليم وفق الشّروط والمعايير الصحية.
  • تركت وزارة التعليم  باب التّطوير والتحديث مفتوحًا من أجل قبول واعتماد أي تحديث تطوير قد يعود بالنّفع والتقدم على الطّالب أولا والمُعلّم أيضاً.
  • منح الطّالب مَساحة من الحريّة والانطلاق للتَعامل مع تراكمات الدراسة بمرونة، وقد تم تطويل بعض الاجازات من أجل هذا الهدف عبر تطبيق نظام الفصول الثلاثة، واجازات فصول دراسية مطولة .الخطة الدراسية للعام 1444 في المملكة

متى موعد نهاية العام الدراسي

  • ذكرت وزارة التعليم السعودية أنه وفق التّحديثات الأخيرة في التقويم الدراسي -2022 أن نهاية في أول شهر ذي الحجة و الوالثلاثين من شهر تموزالعام وهذه النّهاية لجميع مراحل التّعليم وجميع المدارس الحكوميّة والخاصّة في المملكة، وبذلك الطلاب سيكونون قد أتموا دراسة تشمل ثلاثة فصول، فيها من العُطل والإجازات ما يزيد عن سبعين يوماً.

 متى موعد بدء العام الدراسي الجديد

  • وقد أعلنت وزارة التعليم في المملكة أن موعد بدء العام الدراسي الجديد ستكون اعبارا من الثامنوالعشرين من شهر آب الموافق للأول من شهر صفر وذلك استنادجاً القراارت الأخيرة والتحديثات التي طرأت على التقوم الدراسي للعام الجديد.
  • ومن ماسبق نلاحظ من خلال الخطة الدراسية للعام 1444 أنالعام الجديد الدراسي سيكون مفعماً بالحرص على الصحة والسلامة والأجراءات التي تضمن الوقاية والأمان لكل أعضاء العملية التعليمية.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب