موعد نتائج التحصيل الدراسي 1442 .. الاستعلام عن النتائج التحصيلي

تقدم عدد كبير من الطلاب لاختبارات التحصيلي، ويدون معرفة موعد نتائج التحصيل الدراسي 1442 ، ويعد هذا اختبار أحد أهم الاختبارات المشترطة من العديد من الجامعات السعودية ، واختبار التحصيلي هو اختبار يقيس مدى التحصيل العلمي لدى الطالب والتأكد من أهليته من أجل الانخراط في التعليم الجامعي.

موعد نتائج التحصيل الدراسي 1442 بالسعودية

يتم تحديد موعد نزول درجات الطلاب في غضون ثلاثة أسابيع من يوم الاختبار، حيث بعد انتهاء الاختبار يتم تصحيح الأوراق والإجابات باستخدام المصحح الآلي، ويتم تحليل النتائج ومراجعتها وتدقيقها في مقر هيئة تقويم التعليم والتدريب في مدينة الرياض وبعدها يتم الإعلان بشكل مباشر عن النتائج، ومن المتوقع أن تصدر النتيجة في 10 يوليو الموافق 30 ذي القعدة، وستقوم الهيئة بإرسال أكبر نتيجة حصل عليها الطالب في حال إعادة الاختبار أكثر من مرة، كما سترسل للمختبر رسالة إلكترونية تطلعه فيها على النتيجة الخاصة به.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

موعد نتائج التحصيل الدراسي 1442

طريقة الاستعلام عن النتائج الخاصة بالتحصيلي

  1. الدخول إلى بوابة قياس
  2. تسجيل الدخول عبر رقم السجل المدني وكلمة المرور
  3. اضغط على الاختبارات
  4. اختر الاختبارات وثم اختبار التحصيلي
  5. سيتم الانتقال بك إلى صفحة الاختبار
  6. اضغط على تبويب النتائج، وفي حالة الإعلان عن النتائج سيتم وضع النتيجة على تلك الصفحة، كما يمكنك قراءة النتيجة أيضا عن طريق رسالة نصية ترسلها الهيئة عند ظهور النتائج، وفي حين يتم العثور على النتيجة بالاتصال على الرقم الموحد “920033555”، وفيما يخص الاستعلام عن النتيجة عن طريق تطبيق توكلنا فيمكن ذلك عن طريق خيار نتائج التحصيلي والاطلاع على النتيجة بشكل مباشر.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب