متى يسقط العامل من مكتب العمل؟ وطريقة إزالته من قبل الكفيل
متى يسقط العامل من مكتب العمل

فيما يخص الكفلاء الذين يسألون حول متى يسقط العامل من مكتب العمل؟ لأجل أن يقوم الكفيل بإسقاط العامل في الوقت المحدد، فقد أكد مكتب العمل بالمملكة أنه سيقوم بعمل تنسيق طويل الأمد مع الوكالات والشركات وأصحاب الأعمال من أجل مشكلة تغيب العمالة عن المنشأة الذي يسبب لأصحاب العمل خسائر كبيرة، كما ذكر المكتب المختص أنه يجب على العامل أخذ إجازة منتظمة، لكي لا يعد على أنه هارب من العمل، فيما يلي تفاصيل موعد سقوط عامل من مكتب العمل.

متى يسقط العامل من مكتب العمل؟

قدمت الإدارة العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” إيضاحات حول موضوع متى يسقط العامل من مكتب العمل؟ في حال غادر ولم يعد، وأوضحت الجوازات أنه بعد 20 يوم إذا لم يعد العامل إلى عمله فيجب الإبلاغ عنه على أنه هارب وفي حال الـاخر في الإبلاغ عن الـ 20 يوم فيمكن الإبلاغ عن العامل لكن بعد دفع مبلغ يقدر بـ 2000 ريال.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

متى يسقط العامل من مكتب العمل

متى يسقط العامل من مكتب العمل

ماهي خدمة خرج ولم يعد؟

الخدمات التي تقدمها إدارة الجوازات أصبحت متوفرة من خلال مجموعة من النماذج الرسمية المعدة مسبقًا والتي يمكن من خلالها الحصول على الكثير من الخدمات بشكل رقمي، سواء كان ذلك من أفراد الأسرة أو المغتربين أو الموظفين في المملكة، كما وضعت وزارة العمل بالتعاون مع الجوازات نموذجًا للعمال الذين غادروا المملكة بتأشيرة خرج ولم يعد لصاحب العمل، لكنه غادر قبل انتهاء عقد عمله.

خرج ولم يعد الجوازات للتابعين

قامت الجوازات بعمل خطة جديدة لأجل القضاء على ظاهرة هروب الأفراد المكفولين من عملهم قبل انتهاء مدة العقد، ذلك عبر عدة خطوات يجب على صاحب العمل القيام بها، منها القيام بتعبئة نموذج تغيب العمالة المتاح حاليا على موقع إدارة الجوازات السعودية، كما أكدت الجوازات أن العامل الذي يهرب من العمل، سيسجل تحت اسمه هارب وسيتم ملاحقته بعد الإبلاغ عنه، وفي حال غادر المملكة فسيمنع من دخول أراضي السعودية للأبد سواء كعمالة وافدة أو كسائح أو كمقيم، والجدير بالذكر أنه إذا خرج التابعين والمرافقين للوافدين من الأبناء أو البنات وعدم عودتهم، فيجب إلغاء ظهورهم في منصة أبشر من قبل الكفيل عبر خدمة تواصل.

الاستعلام عن رسوم مكتب العمل

  • لأجل الاستعلام عن رسوم مكتب العمل يجب اتباع بعض الخطوات البسيطة للاستعلام، وهي كالتالي:
  1. أولاً، الذهاب إلى خدمة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل
  2. ثم الضغط على خدمات الوزارة
  3. ثم النقر فوق الرمز لإصدار تصريح عمل أو تحديثه.
  4. الانتقال إلى الخدمة وأدخال جميع البيانات المطلوبة
  5. بما في ذلك رقم الحساب ورقم العمل ورمز التأكيد
  6. ثم النقر فوق رمز البحث حتى يتم الحصول على رقم الدفع والمبلغ المستحق لرسوم مكتب العمل.
  • بذلك تم التطرق إلى متى يسقط العامل من مكتب العمل.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب