كم مدة الاختبار التحصيلي المحوسب في قياس

كم مدة الاختبار التحصيلي المحوسب مع بدء امتحانات الالتحاق بالكلية ، يتساءل العديد من الطلاب عن المدة التي تستغرقها الاختبارات المعتمدة على الكمبيوتر ، بالإضافة إلى عدد الأسئلة والأقسام الفرعية وكيفية التحضير لاختبارات التحصيل. حيث أن اختبار التحصيل هو مقياس موحد لجميع خريجي المدارس الثانوية ، مع معيار عادل ودقيق للجميع ، ويساعد سلطات التعليم بعد الثانوية على اختيار الطلاب الحاصلين على أفضل الدرجات في مناهج المدارس الثانوية ، وبالتالي تحديد الأداء الدراسي للطالب، فيما يلي وعبر الحدث السعودي الاجابة عن كم مدة الاختبار التحصيلي المحوسب في المملكة العربية السعودية.

كم مدة الاختبار التحصيلي المحوسب

كم مدة الاختبار التحصيلي المحوسب؟ حيث أنه من المتوقع أن يكون وقت الاختبار التحصيلي ثلاث ساعات ويتضمن الإجراءات والتعليمات وملء معلومات الطالب على أوراق الإجابة وكل ذلك قبل بدء الاختبار بساعة واحدة. بهذا يتبقى ساعتان في الاختبار ، مقسمة إلى (5) أجزاء مدة كل منها (25) دقيقة تقريبًا. بينما يجب على الطلاب الالتزام بالوقت المخصص لحل كل قسم كما يرغب العديد من الطلاب في معرفة مقدار فرصة خوضهم لاختبار الدرجة ، ولهذا السبب يأخذ الطلاب الاختبار مرتين في العام الدراسي ، لذا فإن الفرصة الأولى هي قبل الامتحان النهائي للمدرسة الثانوية ، والفرصة الثانية لهذا الاختبار هي بعد الامتحان النهائي للمدرسة الثانوية ، من المهم أن نلاحظ أنه إذا أجريت الاختبار عدة مرات ، فيتم احتساب أفضل نتيجة.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

كم مدة الاختبار التحصيلي المحوسب

كم سؤال في اختبار التحصيلي

يبلغ عدد أسئلة اختبار الدرجات 160 سؤالاً مختلفاً ، موزعة حسب الآلية المستخدمة في كل قسم من هذا الاختبار. مثل المعرفة والفهم والتطبيق وما إلى ذلك. بينما يمنح كل قسم الطلاب 25 دقيقة لحلها ومراجعتها ، بينما يذكرك المعلم بوقت بدء القسم ووقت انتهائه. وفي مقر الهيئة بالرياض ، من المتوقع أن تستغرق العملية قرابة ثلاثة أسابيع من تاريخ الانتهاء من الاختبارات ، وبعد ذلك يتم إعلان النتائج مباشرة.

موعد تسجيل الاختبار التحصيلي 1443

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة عن تغييرات في مواعيد التسجيل في اختبار القدرات العامة والقدرات المعرفية للمرحلة الثانية. وأشارت المملكة إلى أنه من نوفمبر إلى 21 رمضان ، بدأت الامتحانات في نفس الشهر ، وبدأت آخر موعد للتسجيل في 3 مايو من العام الماضي كان من المقرر أصلاً أن تبدأ اختبارات القدرات في شهر شعبان عام 1443 ، وتم تأجيل هذه الاختبارات حتى شهر رمضان ، كما تم تأجيل اختبارات التحصيل للطلبة كما من المقرر إجراء الاختبار عن بعد، وبعد ذلك سيتم إجراء اختبار التحصيل بعد عشرة أيام من الاختبار التجريبي مع التواصل عبر البريد الإلكتروني.

  • بذلك تم التطرق إلى كم مدة الاختبار التحصيلي المحوسب.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب
Arabic