متى يتغير اللون البرتقالي في توكلنا لعام 1443

بعد تعافي المريض من Covid-19 ، متى يتغير اللون البرتقالي ومتى تنتقل صحته من المريض إلى الشفاء؟ كانت هذه القضية من أبرز ما نشرته المملكة شخصيًا من مستخدمي تطبيق توكلنا ، حيث إن حالة المستخدم “المصاب” في التطبيق تعني أنه ممنوع نهائيًا ودائمًا من مغادرة منزله لأي سبب من الأسباب وفيما يلي الجواب على متى يتغير اللون البرتقالي 2022.

متى يتغير اللون البرتقالي بتوكلنا

حالة مريض Covid-19 موجودة على توكلنا في Brown ، مما يعني أنه تم اختبار مستخدم التطبيق بحثًا عن Covid-19 المستجد وتم تشخيص إصابته بكورونا، لذلك لا يُسمح له بالمغادرة من المنزل أو الذهاب إلى أي مكان ، لا في الأماكن العامة ولا الخاصة ، ولا حتى الأسواق أو المولات ، سواء كانت مفتوحة أو مغلقة ، واصل بني التقدم لفترات الحجر المنزلي التي تتراوح من عشرة إلى أربعة عشر يومًا ، مع إعادة التحليل الذي يؤكد تعافيه من كورونا بهذا يكون قد تحول مريضنا الموثوق به من اللون البني إلى اللون الأخضر بعد إجراء اختبار وأكدت اللطاخة السلبية أنه تعافى من كورونا. بينما تستغرق العملية أحيانًا يومين إلى ثلاثة أيام لتحديث إحصاءات وزارة الصحة في حال استمرار إصابة الحالة بالعدوى على الرغم من إثبات الشفاء باختبار كورونا سلبي ، سيتم الاتصال بوزارة الصحة السعودية على الرقم 937 لتحديد ما الذي منع الحالة من التغيير حتى لا يتمكن الشخص من مغادرة المنزل.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

متى يتغير اللون البرتقالي بتوكلنا

اللون الاورنج في برنامج توكلنا

  • في حالة إصابة شخص بـ كورونا الجديد ، يقوم التطبيق تلقائيًا بنقل هوية الفرد المتواجد معه في مكان الإقامة إلى حالة جهة الاتصال ، وتنقسم جهات الاتصال إلى نوعين وفقًا لتطبيق توكلنا لدينا وتتغير حالتهم إلى لونين مختلفين على النحو التالي:
  • اللون الاورنج: يشير إلى أن المستخدم كان على اتصال أو يعيش في نفس المنزل مع أحد مرضى كورونا المستجد ، وعندما تتحول الحالة إلى اللون الاورنج ، فهذا يشير إلى أنه لا يمكن للشخص مغادرة المنزل للذهاب إلى أي مكان ، عام أو خاص ، مفتوح أو مغلق لمدة أربعة عشر يومًا ، فترة الحجر المنزلي ، ولا يستطيع المخالط الحصول على أي تصريح حكومي ، ويجب عليه متابعة إجراءات الحجر المنزلي حتى انتهاء مدته والتأكد من عدم إصابته بكورونا
  • حالة توكلنا الأصفر: يشير إلى أن المستخدم كان على اتصال بشخص مصاب كورونا ويجب عليه عدم مغادرة المنزل إلا للعمل مع اتخاذ كافة الاحتياطات الصارمة سواء من خلاله أو عن طريق جهة العمل.

موعد تغيير الحالة ببرنامج توكلنا

  • هناك ثلاث حالات تحصين ضد العدوى بتوكلنا وهي:
  1. التحصين: هو الشخص الذي تلقى جرعتين من لقاح التاج الجديد ، وتصبح حالته منيعًا بعد جرعتين
  2. استعادة المناعة: تشير إلى إصابة الشخص بكورونا لكنه تعافى منه، فأصبحت حالة الشخص الذي استعاد مناعته بعد اختبار كورونا ، وتأكدت عينة سلبية ، واستمر هذا لمدة ستة أشهر بعد تعافي الشخص تتوفر جرعة واحدة من اللقاح ، وكما أكدت وزارة الصحة في المملكة ، فإن الأشخاص المتعافين من Covid-19 يتلقون جرعة واحدة فقط لتنشيط المناعة
  3. الجرعة الأولى: تشير إلى أن المستخدم قد تلقى جرعة واحدة فقط من اللقاح ، وتستمر حتى تلقي جرعة ثانية في الموعد المحدد ، وبذلك يتم تحصين الحالة.
  • بذلك تم التطرق إلى متى يتغير اللون البرتقالي.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب