التسجيل ببرنامج توكلنا للزوار من دول الخليج

التسجيل ببرنامج توكلنا للزوار ، والحد من أنشطة الطيران والسفر ، إلا في بعض الظروف الضرورية والخاصة ، ويقوم العلماء بصنع لقاحات مضادة. وإيجاده وتوزيعه على دول حول العالم للقضاء على كورونا ومضاعفة المناعة وإعادة الحياة إلى طبيعتها ، حيث تعيد المملكة فتح الطيران مرة أخرى لبعض الدول ، ولكن هناك شروط معينة يجب على الوافدين اتباعها والالتزام بها حفاظًا على صحتهم وصحة  السعوديين ، ومن بين هذه الدول دول الخليج العربي ، حيث تم إنشاء تطبيق توكلنا لمواطني دول الخليج والوصول للزائرين إلى المملكة بينما يتم تقديم خدمة التسجيل لإثبات خلوهم من كورونا  ، وكذلك أخذ اللقاحات المضادة وفيما يلي التسجيل ببرنامج توكلنا للزوار 1443.

طريقة التسجيل ببرنامج توكلنا للزوار

بعد أن سمحت الحكومة السعودية بإعادة فتح الرحلات للمرة الثانية ، يوفر تطبيق توكلنا إمكانية التسجيل لجميع المسافرين القادمين إلى المملكة من دول الخليج العربي ، ولكن في ظل تفشي كورونا هناك بعض الشروط المطلوبة للزيارة والدخول إلى أراضيها،  ولسلامة وصحة الفرد التسجيل ببرنامج توكلنا للزوار يرجى اتباع الخطوات التالية:

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
  1. حمل تطبيق توكلنا على هاتفك
  2. انقر فوق تسجيل مستخدم جديد
  3. اختر بين سائح أو خليج
  4. أدخل جميع البيانات المطلوبة الخاصة بك مثل رقم هاتفك المحمول ورقم جواز السفر ورقم الهوية الوطنية الخاص بك
  5. وافق على الشروط والأحكام
  6. سيتم إرسال رسالة إلى هاتفك من أجل تأكيد حسابك بتطبيق توكلنا برمز التحقق
  7. قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق مرة أخرى لإنشاء كلمة مرور جديدة
  8. حدد مكان إقامتك على الخريطة لتتبع حالتك
  9. الرجاء الإجابة على جميع الأسئلة المطروحة من خلال البرنامج.

طريقة التسجيل ببرنامج توكلنا للزوار

الحالات الصحية في تطبيق توكلنا

  • وظيفة تطبيق توكلنا هي توضيح الحالات الصحية المتعلقة بالشفاء من كورونا وتثبيت هذه الحالات ليتمكن المواطن من عرضها على الجهات التي تطلب منه ذلك ، وإليك أهم هذه الحالات الصحية:
  • الحالة الصحية المعفاة تعني إعفاء الشخص من جرعات التطعيم لأسباب صحية أو مرضية أو للعمر ، معتمدة من وزارة الصحة في السعودية ، وتعتبر من الفئات المستبعدة
  • حالة التعافي المناعي تعني هذه الحالة الصحية أن الشخص قد تعافى من عدوى كورونا وعمل على تطوير مناعة طبيعية خلال فترة 180 يومًا حتى تلقي جرعة اللقاح
  • الحالة الصحية محصنة ، مما يعني أن الشخص قد تلقى جرعتين كاملتين ، على أن تفصل بين الجرعتين الأولى والثانية أربعة عشر يومًا ، ويشار إلى هذه الحالة باللون الأخضر في الطلب.

متى تتغير حالة توكلنا من مصاب لمحصن

لمعرفة الإجابة على هذا السؤال حيث تنتقل حالة توكلنا لدينا من العدوى إلى المناعة ، ونود أن نشير إلى أن صحة الفرد تنتقل من العدوى إلى المناعة أو الشفاء بعد الإصابة لكورونا. وبالنظر إلى أحدث البيانات المتوفرة لدى وزارة الصحة السعودية حول الحالات الصحية المنشورة على تطبيق توكلنا ، فهي تختلف باختلاف حالة التطعيم الخاصة بالفرد وما إذا كان قد تلقى جرعة كاملة من لقاح كورونا ، لأنه وفقًا للقاحات المعطاة  تختلف المرحلة المبكرة من الإصابة على النحو التالي:

  1. إذا كان الشخص قد تم تطعيمه ، أي أنه أكمل جرعتين من لقاح كورونا ، فقد تم تطعيم الحالة على ما يبدو بعد 7 أيام من الإصابة
  2. نود أن نشير إلى أن هدف التطبيق أن يستطيع الفرد التعرف على صحته من حيث التعافي أو الإصابة أو السفر أو الاتصال بشخص مصاب أو التطعيمات.
  • بذلك تم التطرق إلى التسجيل ببرنامج توكلنا للزوار.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب