كيف تعرف رقمك في توكلنا وكيفية التسجيل

كيف تعرف رقمك في توكلنا خدمة تحديث رقم الجوال من توكلنا هي إحدى الخدمات الجديدة التي يقدمها التطبيق لجميع المستخدمين سواء كانوا مواطنين أو مقيمين أو سياح أو مواطنين خليجيين. حيث تتيح للمستخدم التسجيل في تطبيق توكلنا ، أو تحديد رقم هاتف محمول لأول مرة للتسجيل في التطبيق، ويتم الحصول على الخدمة إلكترونيًا بالكامل، وفيما يلي الجواب على كيف تعرف رقمك في توكلنا.

كيف تعرف رقمك في توكلنا

تعد خدمة تحديد رقم الهاتف المحمول الخاصة بتطبيق توكلنا خدمة مهمة يطلبها جميع الأفراد أو المواطنين أو المقيمين أو الزوار الذين يرغبون في استخدام تطبيق توكلنا ، خاصة بعد أن أصبح تفعيل التطبيق على الهاتف المحمول أحد شروط الدخول العام والخاص في المملكة. فمن خلال التطبيق يمكن للمستخدم إبراز حالته الصحية لمن يتقدم بطلبات للموظفين للتأكد من عدم إصابتهم بكورونا المستجد ولكي يتمكنوا في التطبيق من تحديد رقم هاتفهم المحمول من خلال تطبيق أبشر الإلكتروني ، حيث لدى المستخدم أحد خيارين:

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
  • لديه حساب على منصة أبشر يقوم من خلاله بتفعيل رقم جواله في حساب أبشر الخاص به
  • ألا يكون لديه حساب أبشر ، وفي هذه الحالة يقوم بتفعيل الرقم من خلال أحد الأشخاص الذين لديهم حساب أبشر.

كيف تعرف رقمك في توكلنا

التسجيل في توكلنا بعد تعريف رقم الهاتف

يواجه بعض مستخدمي تطبيق توكلنا الخطأ “بعد تحديد رقم الجوال يمكنك التسجيل في تطبيق توكلنا”. تسجيل المستخدم في تطبيق توكلنا الإلكتروني للتعرف على رقم الجوال من خلال نظام أبشر. إذا لم يتم تحديد رقم الهاتف المحمول ، فلا يمكن تسجيله بتوكلنا، ويتم تحديده من خلال إرسال رسالة نصية للمستخدم تفيد بأنه تم تحديد رقم الهاتف المحمول ثم إدخال البيانات المطلوبة للتسجيل، وقامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بإطلاق تطبيق توكلنا في مايو 2020، في هذا الوقت تم إنشاء التطبيق للحصول على إذن لمغادرة المنزل أثناء فرض حظر كامل في المملكة كتقييد ضد كورونا في جزء الدولة.

تعريف رقم توكلنا عبر أبشر

إذا لم يكن لدى الشخص حساب على منصة أبشر ، يمكنه التعرف على رقم هاتفه المحمول من خلال شخص آخر لديه حساب على النظام ، ولا تفرق الخطوات المطلوبة للتفعيل ما إذا كان المستخدم لديه حساب أبشر أم لا ، لأن خدمة تحديد رقم الهاتف المحمول هي إحدى الخدمات العامة لنظام أبشر الإلكتروني ، يجب القيام بتعبئة رقم هوية المستخدم الذي تريد تحديد رقم الهاتف المحمول ، والخطوات هي كما يلي:

  1. تسجيل الدخول إلى منصة أبشر
  2. انقر على أيقونة أبشر الشخصية
  3. أدخل اسم المستخدم الخاص بك
  4. أدخل كلمة المرور
  5. انقر فوق رمز “تسجيل الدخول”
  6. أدخل رمز التحقق المرسل إلى هاتفك عبر رسالة نصية
  7. انقر فوق خيار “خدماتي”
  8. حدد “الخدمات العامة”
  9. الضغط على “تحديد رقم الجوال لتطبيق توكلنا
  10. انقر فوق التالي
  11. اكتب رقم تعريف الشخص الذي تريد تحديد رقم هاتفه المحمول
  12. أدخل نوع التقويم ، هجري أو ميلادي
  13. اكتب تاريخ الميلاد
  14. أدخل رقم الهاتف المحمول ليتم التعرف عليه
  15. انقر فوق رمز التالي
  16. اكتب رمز التحقق المرسل عبر الرسائل القصيرة إلى الهاتف الذي تريد تسجيله في توكلنا
  17. سيتم عرض رسالة للمستخدم تفيد بأنه تم تفعيل رقم الهاتف المحمول وسيتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى رقم الهاتف المحمول المفعل لتأكيد عملية التفعيل.
  • بذلك تم التطرق إلى كيف تعرف رقمك في توكلنا.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب