كيف تحسب العلاوة السنوية ١٤٤٢
العلاوة السنوية لموظفين القطاع الحكومي السعودي

كيف تحسب العلاوة السنوية ١٤٤٢ ؟ بعد أن جاء قرار ملكي بإلغاء القرار الوزاري فيما يخص العلاوة السنوية، الذي كان يعتمد على  ربط قيمة العلاوة بالأداء الوظيفي للموظف، على أن تكون العلاوات كالسابق تُمنح سنويا بدون أي تقييم للموظف، وفيما يلي عرض لطريقة حساب العلاوة السنوية، وأهم القرارات الملكية التي تخص صرف العلاوة السنوية هذا العام.

كيف تحسب العلاوة السنوية ١٤٤٢

    أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
  1. يتساءل موظفون المملكة عن طريقة لمعرفة حساب العلاوة السنوية هذا العام، وفيما يلي عرض لقيمة صرف العلاوة السنوية بحيث تكون كالتالي:
  • موظفون المرتبة الأولى حوالي ١٣٥ ريال سعودي لتصل لقيمة ٨٦٥ ريال سعودي لموظفين المرتبة ١٥، وهذا يعني أن الزيادة السنوية لا تتخطى قيمة ٣٠ ريال سعودي.

تحسب العلاوة السنوية ١٤٤٢

العلاوة السنوية لموظفي القطاع الحكومي السعودي

أما عن تعريف العلاوة السنوية لمن لا يعرفها، فهي عبارة عن مبلغ مالي يتم إضافته على راتب الموظف الحكومي سنويا، وتختلف القيمة المُضافة باختلاف الدرجة الوظيفية، وتتم هذه الزيادة بشكل دائم كل عام في نفس الموعد لحين وصول الموظف لسن التقاعد، وتعتبر هذه العلاوة كنوع من الحافز المادي للموظف، الذي ينتظره كل عام ومن الجدير بالذكر أن صرف العلاوة يكون وفق سلم رواتب الموظفين التابع للخدمة المدنية، وبعدها يتم نقل الموظف إلى الدرجة الوظيفية التالية، حيث قد تتفاوت قيمة الراتب الشهري لموظفين الدرجة الواحدة في سلم الرواتب الوظيفي ولكن بخلاف ذلك بخلاف ذلك العلاوة حيث القيمة المالية العلاوة السنوية واحدة لموظفين الدرجة الواحدة.

العلاوة السنوية لموظفين القطاع الحكومي السعودي

ما هو موعد منح العلاوة السنوية ١٤٤٢

بعد أن جاءت إحصائيات عدد الموظفين في الوظائف الحكومية نحو مليون ونصف موظف، على أن جاءت وزارة الصحة والتعليم الأكثر عددا من حيث الموظفين، فسيتم صرف العلاوة السنوية بشكل ثابت سنويا لتلك الإحصائية،  كسابق عهده حينما كانت تُضاف بشكل ثابت بداية العام الهجري، ولكن كان قد أصدر رئيس الوزراء بداية عام ٢٠١٦ بعد التغيرات على قرار صرف العلاوة على أن يتم صرفها حسب الأداء الوظيفي للموظف، ولكن رجعت الأمور لمسارها الطبيعي بعد قرار الملك بصرف العلاوة حسب الدرجة دون النظر لأداء الموظف.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب