أطلقت حديثا.. كم صلاحية تاشيرة المرور للزيارة التي أعلنت عنها السعودية منذ أيام؟
كم صلاحية تاشيرة المرور للزيارة

كم صلاحية تاشيرة المرور للزيارة؟ والتي قامت بالإعلان عنها وزارة الخارجية السعودية، وذلك منذ أيام  والمخصصة للقادمين جواً، هذا وقد تم تصميم هذه التاشيرة لتسهيل الزيارات إلى السعودية لأغراض مختلفة ولتسهيل وأتمتة إجراءات تأشيرة الدخول، حيث تسمح التأشيرة للزوار والراغبين في دخول السعودية لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، وكذلك التنقل والمشاركة في الأنشطة السياحية في المملكة.

كم صلاحية تاشيرة المرور للزيارة

يمكن تقديم الطلبات عبر موقعي “الخطوط السعودية” و “طيران ناس” ليتم تحويلها تلقائيًا إلى منصة التأشيرات التابعة لوزارة الخارجية، حيث تتم معالجة التأشيرة وإصدارها على الفور، وإرسالها إلى المستفيد عبر البريد الإلكتروني.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
وأضافت الوزارة أن تأشيرة المرور ستصدر مجانا وفورا مع تذكرة السفر، مع تمديد تمديد صلاحية التأشيرة إلى ثلاثة أشهر والإقامة لمدة أربعة أيام في السعودية، مؤكدة أن الخدمة ستسهم في تحقيق “رؤية 2030”. من خلال تعزيز مكانة الدولة والاستفادة من موقعها الاستراتيجي المتميز كحلقة وصل بين القارات، فضلاً عن جذب العابرين ووجهة سياحية عالمية.
كم صلاحية تاشيرة المرور للزيارة
كم صلاحية تاشيرة المرور للزيارة

ماهي مدة صلاحية تأشيرة المرور خارج وداخل السعودية؟

بحسب الخارجية السعودية فإن تأشيرة المرور للزوار لها صلاحية 90 يوم من تاريخ إصدارها، وفيما يخص مدة صلاحية تأشيرة المرور في المملكة فإنها صالحة لمدة أربعة أيام كاملة، وتجدر الإشارة إلى أن تأشيرة المرور يمكن استخراجها لجميع الجنسيات.

وكيل الشؤون في الخارجية السعودية: تأشيرة المرور تهدف لزيادة الزوار

أكد علي اليوسف نائب وزير الخارجية المكلف بالشؤون القنصلية، أن تأشيرات المرور للسائحين القادمين إلى السعودية جواً، متاحة لجميع الجنسيات، وأوضح في مقابلة مع قناة الإخبارية أن التأشيرة الجديدة ستساعد في تحقيق أهداف رؤية 2030 من خلال زيادة عدد السائحين، حيث تتيح لهم الحصول على التأشيرات بسرعة أثناء إصدار التذاكر، وأشار إلى وجود تكامل بين الجهات ذات العلاقة في الوثيقة لتسهيل وصول السياح إلى المملكة.

  • بذلك تم التطرق إلى كم صلاحية تاشيرة المرور للزيارة.

[ref] منصة التأشيرات [/ref]

[ref] صحيفة الحدث السعودي [/ref]

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب