مقدار راتب طيار شركة أرامكو .. كم أجر الطيارين الحربيين السعوديين؟
راتب طيار شركة أرامكو

مقدار راتب طيار شركة أرامكو هي تختلف من طيار لأخر، بحيث تختلف مهنة الطيران عن غيرها من المهن لأنها لا تعتمد على راتب شهري ثابت، ويتم قياس راتب الطيار بساعات الطيران، وخبرة الطيار، كما يصرف بدلات للطيار ومنها بدلات السفر والنفقات عند السفر، لذلك يتم تعيين عدد ساعات طيران للطيارين الجدد كل شهر.

مقدار راتب طيار شركة أرامكو

راتب طيار شركة أرامكو تدفعه أرامكو إضافة لبدلات السفر والإقامة للطيارين لتغطية نفقاتهم الشخصية أثناء السفر، ويشمل هذا المبلغ الأجور بناءً على الوقت الذي يكون فيه الطيار بعيدًا عن المقر الرئيسي، لذلك يختلف المبلغ بناءً على عدد الساعات التي يعمل بها كل طيار، كما يدفعون لشركة الطيران مقابل وجبات الطيار وإقامته ومصاريفه أثناء الرحلة، حيث توفر شركة الطيران لكل طيار غرفة مريحة في فندق فخم للراحة بين رحلاته. وتدفع بعض شركات الطيران للطيارين حديثي التخرج دولارين في الساعة، و 100 دولار إضافية لرحلة لمدة يومين. بالإضافة للحصول على بدلات أعلى حيث يبلغ راتب مساعد الطيار المعين حديثاً حوالي 7000 دولار، بينما يتقاضى الكابتن أكثر من 300 دولار في الساعة.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
راتب طيار شركة أرامكو
راتب طيار شركة أرامكو

كم رواتب الطيارين الحربيين

تتطلب فئة العاملين في مجال الطيران تدريبًا مستمراً، والذي يبدأ بشكل منفصل وفقًا لقوانين وأنظمة كل دولة، حيث تتم ترقيته تدريجياً حتى يتمكن من الحصول على ترخيص خاص بقيادة طائرة وترخيص للنقل الجوي، كما يمكن تحديد راتب الطيار العسكري بناءً على خبرة الطيار، وقد يتراوح معدل راتب الطيار من 40 دولارًا إلى 70 دولارًا للساعة، وقد يصل راتب الطيار إلى مبالغ عالية جدًا تصل إلى 19468 ريالًا سعوديًا أو أكثر بحسب خبرته وساعات عمله.

قسم الأسئلة الشائعة: ماهي الشروط للحصول على وظيفة الطيار؟

  • تعتبر وظيفة الطيار من أعرق المهن حيث يريد الكثيرين العمل فيها ومن يرغب بالعمل في هذه المهنة يجب أن يمتلك بعض الخصائص والمؤهلات وهي كالتالي:
  1. البقاء مستقرًا وهادئًا عاطفياً:عندما يفقد الطيار السيطرة أو يواجه أي عقبة، يجب أن يظل هادئًا وغير متوتر حتى يتمكن من التحكم في الأمور واتخاذ القرارات المناسبة حتى لا يسبب الذعر والخوف للركاب.
  2. القدرة على اتخاذ القرار: والسرعة عندما يواجه الطيارون أي عقبة أو حالة طوارئ، يتعين عليهم مراجعة بعض الإجراءات التي يجب عليهم اتباعها واتخاذها، ولكن عليهم التحلي بالهدوء، كمت يتعين عليهم أيضًا اتخاذ القرار الصحيح بسرعة لإنقاذ الموقف.
  3. التركيز وبعض المهارات الخاصة: مثل أن يعرف الطيار رقم الطائرة ولديه القدرة على إجراء العمليات الحسابية بسرعة حيث يجب أن يعرف الإجراءات وقوائم المراجعة
  4. تعتبر قيادة الطائرة من أهم المهن التي يجب أن يمتلك من يرغبون في العمل في هذه المهنة دراية بعناصر القيادة الفعالة وعواقب القيادة السيئة.
  • بذلك تم التطرق إلى راتب طيار شركة أرامكو.

[ref] أرامكو [/ref]

[ref] صحيفة الحدث السعودي [/ref]

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب