حساب درجة كفايات المدرسين 2022 وآلية الاستعلام عنها

حساب درجة كفايات المدرسين 2022 هي الحد الأدنى من الدرجات التي يجب أن يحصل عليها المعلم لاجتياز امتحان الترخيص المهني ، وبالتالي يمكن الحصول على الترخيص أو تجديده. هذه هي متطلبات وزارة التعليم لمستويات مختلفة من المناصب التدريسية وقد ظهر نظام الترخيص المهني للمعلمين ليضمن للمتقدمين للوظائف التعليمية بأنه يمكنهم أداء مسؤولياتهم الوظيفية بشكل كامل وفيما يلي حساب درجة كفايات المدرسين 2022.

طريقة حساب درجة كفايات المدرسين 2022

يتم حساب درجة كفايات المدرسين 2022 المطلوبة للحصول على ترخيص مهني لمعلم أو شخص يرغب في العمل في التعليم في المملكة بناءً على عدد من العوامل أهمها المؤهلات الأكاديمية والسنوات والحد الأدنى للمتطلبات المطلوبة وللحصول على ترخيص. الجدول التالي يوضح هذا:

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
المؤهل الدراسي
سنوات الخبرة
الدرجة المطلوبة في كلا الاختبارين
من 50 إلى 69من 70 إلى 79من 80 فأكثر
دبلومغير مطلوبةمعلممعلممعلم
بكالوريوس
أقل من 6 سنواتممارسممارسممارس
6 سنوات إلى أقل من 11 سنةممارسمتقدممتقدم
11 سنة فأكثرممارسمتقدمخبير
ماجستير
أقل من خمس سنواتممارسممارسممارس
خمس سنوات إلى أقل من تسع سنواتممارسمتقدممتقدم
تسع سنوات فأكثرممارسمتقدمخبير
دكتواره
أقل من أربع سنواتممارسممارسممارس
أربع سنوات إلى أقل من سبع سنواتممارسمتقدممتقدم
سبع سنوات فأكثرممارسمتقدمخبير

طريقة حساب درجة كفايات المدرسين 2022

كم درجة كفايات المعلمين بالسعودية

اجتياز امتحان كفايات المعلمين أو امتحان الترخيص المهني هو درجة يجب أن يحصل عليها المعلم أو الشخص الذي يرغب في العمل كمدرس من أجل الحصول على ترخيص مهني لممارسة مهنة التدريس أو الاستمرار فيها، بينما الحد الأدنى من الدرجات لاجتياز الاختبار هو 50 درجة ويتطلب كل مستوى من مستويات الترخيص حدًا أدنى من الدرجات في الاختبارات العامة والمهنية ، تذكر أن النجاح في كلا الاختبارين مطلوب للحصول على الترخيص أو تجديده ، بينما النجاح في اختبار واحد هو مطلوب للحصول على الترخيص أو تجديده، كما يعتبر النجاح في الاختبار ضروريًا حتى لو كان غير كافياً للحصول على ترخيص.

كم مدة اختبار كفايات للمدرسين

امتحان الترخيص المهني (المعروف سابقًا باسم اختبار كفاءة المعلم صالح لمدة اثني عشر شهرًا من تاريخ الاختبار ، وخلال هذه الفترة يحق لأي شخص استخدام نتائج الاختبار عدة مرات طالما اجتاز الاختبار ساري المفعول منذ تاريخ الاختبار الأخير، سواء كان احترافيًا أو عامًا ، كما يجب على المعلمين إعادة الاختبار إذا كانوا يريدون تجديد ترخيصهم أو الخضوع لأي إجراءات رسمية. لكن طلب نتائج الاختبار الرخصة المهنية صالحة لمدة خمس سنوات من تاريخ إصدارها أو تجديدها أو ترقيتها ، مقارنة بالرخصة المهنية القائمة على الاختبار ، وفي وقت تجديد الترخيص ، إذا مر 12 شهرًا على تاريخ الترخيص ، الامتحان الأخير للمدرس ، عليه إجراء الاختبار مرة أخرى.

  • بذلك تم التطرق إلى حساب درجة كفايات المدرسين 2022.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب