حساب المواطن يكشف عن أمر هام بخصوص وقف الدعم للمستحقين
حساب المواطن

شدد البرنامج الاجتماعي حساب المواطن على أهمية الكشف عن المعاشات التقاعدية وأي مصدر للدخل حتى لا يتم المساس بدعم المستفيدين، وإيقاف دعم حساب المواطن عنهم، جاء ذلك من خلال الرد على أحد الاسئلة على منصة تويتر عبر حساب “خدمة المستفيدين” ، وأضافت إدارة البرنامج بأنه في حالة وجود دخل تقاعدي، فيجب الإفصاح عنه باختيار نوع الدخل “راتب تقاعدي” ومصدر الدخل “حسب المصدر” والضغط على مربع الحفظ لتحديثه.

حساب المواطن يعلن موعد صرفة الدفعة القادمة

كشف البرنامج عن موعد صرف دفعة حساب المواطن القادمة، على أن تكون بتاريخ التاسع من شهر فبراير الجاري، وسيتم إيداع مستحقات المستفيدين من دفعة فبراير الحالية للمتأهلين للبرنامج، وفي وقت سابق، أعلن حساب المواطن بأنه سيتم إصدار الدفعة خلال الأسبوع المقبل. نظرًا لأن 10 فبراير يصادف يوم الجمعة كعطلة رسمية، حيث تقرر الإفراج عن دفعة هذا الشهر مقدمًا، على الرغم من أن حساب البرنامج يشير إلى أنه إذا تم تقديم الطلب قبل 10 يناير، فسيتم البحث عن الأهلية وسيتم إخطارك عبر حسابك (البحث عن الأهلية) خلال دورة الأهلية لشهر فبراير بأنك قد استوفيت متطلبات الأهلية أو لا.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
حساب المواطن
حساب المواطن

كيف أغير رقم هاتفي بحساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن كيفية تغيير رقم الهاتف المحمول للمستفيد من خدمات البرنامج، وأكدت إدارة برنامج حساب المواطن على حسابها على تويتر بأن تغيير رقم الهاتف المحمول يتطلب 3 خطوات، تبدأ من الدخول إلى بوابة حساب المواطن على الانترنت، ومن ثم الذهاب إلى صفحة بيانات المستفيد، واختيار “تغيير رقم الهاتف المحمول” وأخيرا تعبئة البيانات المطلوبة لتغيير الرقم.

حساب المواطن
حساب المواطن

تجدر الإشارة إلى أن حساب المواطن هو برنامج اجتماعي يهجف إلى دعم الأسر المحتاجة من السعوديين وفق شروط معينة، والتي تشرف عليه وزارة الموارد البشرية.

[ref] برنامج حساب المواطن [/ref]

[ref] صحيفة الحدث السعودي [/ref]

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب