متى يفتح اختبار التحصيلي 1443 .. مواعيد افتتاح اختبار التحصيل

متى يفتح اختبار التحصيلي 1443 ، كثرت الاسئلة في السعودية للاستعلام عن موعد التسجيل للاختبار التحصيلي 1443، حيث قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالأعلان عن موعد التسجيل لجميع الراغبين من الطلاب والطالبات ، لأن هذه التواريخ مهمة لجميع الطلاب من أجل تحديد نوع الدراسة التي سيتخصصون بها في المستقبل وفيما يلي وعبر الحدث السعودي نجيب عن تساؤل متى يفتح اختبار التحصيلي 1443 في المملكة العربية السعودية.

متى يفتح اختبار التحصيلي 1443 في السعودية

  • أما موعد التسجيل لامتحان الطالب فسيفتح في 23 مارس 2022 الموافق 1443/8/20 هـ
  • أما موعد التسجيل في الامتحان للطالبات ، فإن تاريخ التسجيل هو 21 مارس 2022 “انتهى”

متى يفتح اختبار التحصيلي 1443 في السعودية

عدد فرص اختبار التحصيلي بالسعودية

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إعداد فرص محددة لجميع الطلاب الذين يجتازون اختبار التحصيل لاختبار مستواهم التعليمي ويتم تحديد عدد هذه الفرص للاختبار الورقي من خلال أربع فرص متتالية. لكن الامتحان الخامس هو فرصة إضافية لهم بعد ثلاث سنوات من التقدم للامتحان الأول. أما بالنسبة لاختبار التحصيل المحوسب ، فإن للطلاب فرصة واحدة باللغة العربية وأخرى باللغة الإنجليزية كما يرغب العديد من الطلاب في معرفة فترة صلاحية اختبار التحصيل ، وفقًا لإعلان لجنة تقويم التعليم والتدريب في السعودية ، فهي صالحة لمدة أقصاها خمس سنوات حيث اعلن أنه من الممكن الرجوع إلى السلطة المختصة لتحديد الفترة الزمنية المحددة المعتمدة لموضوع صلاحية اختبار التحصيل الذي أجراه الطالب.

كم قيمة رسوم اختبار التحصيلي

  • يتساءل الكثير من الطلاب عن مقدار الاختبار التحصيلي ، وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة إجراء الاختبار محددة بمائة ريال سعودي. يدفع 100 ريال سعودي لجميع الطلاب السعوديين الذين يسجلون مقدمًا. على الرغم من أن أولئك الذين يقدمون اختبار الدرجة متأخرًا يدفعون 150 ريالًا سعوديًا ، إلا أنه يجب على الطلاب دفع الرسوم قبل التقدم للاختبار ، ويتم دفع الرسوم على النحو التالي:
  1. قم بزيارة الموقع الإلكتروني للبنك الذي تريد دفع الرسوم وحدد دفع الفاتورة ضمن الخدمات
  2. يجب عليه إضافة فاتورة جديدة واختيار مقياس ، أو إدخال رقم الفاتورة (008)
  3. بعد ذلك ، يتعين عليه كتابة رقم الفاتورة التي يريد دفعها ثم دفع مقابل اختبار الدرجة ، بحيث يدفع الطالب الرسوم بنجاح من خلال خدمة البنك عبر الإنترنت.
  • بذلك تم التطرق إلى متى يفتح اختبار التحصيلي 1443.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب