تفاصيل مكافأة يوم التأسيس 1443 وكم تعويض العمل

تفاصيل مكافأة يوم التأسيس 1443 نظرًا لتكليف العديد من العمال في السعودية بأداء بعض الواجبات خلال عطلة عيد الاستقلال السعودي ، وفقًا لما تقتضيه مصلحة الوظيفة ، يجب على أصحاب العمل دفع تعويضات مادية لعمالهم في مثل هذه الحالات أصدرت وزارة الموارد البشرية ، إشعار عطلة العيد الوطني 1443/2022 للقطاعين العام والخاص ، وهي الجهة المسؤولة عن الإشراف على تنفيذ أنظمة العمل الحالية في المملكة وفيما يلي تفاصيل مكافأة يوم التأسيس 1443.

ما هي تفاصيل مكافأة يوم التأسيس 1443

  • “يجب على أرباب العمل أن يدفعوا للعمال أجوراً إضافية عن ساعات العمل الإضافية ، تساوي أجر الساعة بالإضافة إلى 50٪ من أجرهم الأساسي
  • إذا كان العمل في شركة ما يعتمد على معيار وقت العمل الأسبوعي ، فيجب اعتبار الوقت الذي يزيد عن هذا المعيار وقت عمل إضافي
  • تعتبر جميع ساعات العمل في أيام الإجازات والعطلات ساعات عمل إضافية.

ما هي تفاصيل مكافأة يوم التأسيس 1443

إجازة يوم التأسيس في السعودية

وفقًا للمرسوم الملكي الصادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز يوم الخميس يناير 2022 ، يتم إعلان يوم 22 فبراير عطلة العيد الوطني لجميع القطاعات الخاصة والعامة العاملة داخل المملكة 2022 يوم 27 يناير ، وهو المرسوم الصادر في 22 فبراير من كل عام. ويعتبر عطلة رسمية ، مع الأخذ بعين الاعتبار منتصف العام 1139 من التقويم الهجري ، والذي يوافق فبراير 1727 م ، وقد تم اعتماد هذا التاريخ ليتزامن مع بداية عهد الإمام محمد بن سعود ، عندما أسس الدولة السعودية الأولى. حيث حدد نظام العمل السعودي قيمة تعويض العمل الإضافي لكل عامل يعمل في أيام العطل الرسمية والوطنية وفقًا للمادة 107 من قانون العمل السعودي ، كما يجب على أصحاب العمل أن يدفعوا للعمال أجوراً إضافية عن ساعات العمل الإضافية تساوي قيمة أجر الساعة التي تحددها أجورهم الأساسية بالإضافة إلى 50٪ من أجورهم الأساسية.

هل العمل في يوم التأسيس يستلزم تعويض للموظف

  • أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ، حيث ذكرت:
  1. في حال العمل بوكالة تعمل في أيام العطلات، خاصة لمن يعملون في المولات والمتاجر يستحقون تعويض
  2. الحساب الرسمي للعامل تابع للوزارة ، والرد كالتالي:
  3. “تعتبر جميع ساعات العمل التي يتم أداؤها في أيام العطل والمهرجانات ساعات إضافية ، ووفقًا لجدول العمل رقم 107 من قانون العمل ، يجب على أصحاب العمل دفع أجور إضافية للعمال مقابل ساعات العمل الإضافية ، بما يعادل أجر الساعة بالإضافة إلى أجرهم الأساسي 50 ٪من قانون العمل.”
  • بذلك تم التطرق إلى تفاصيل مكافأة يوم التأسيس 1443.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب