متى إجازة يوم التأسيس للطلاب 1443 هـ

متى إجازة يوم التأسيس للطلاب التي أصبحت عطلة رسمية في السعودية بأمر من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز. وذلك في سياق تعزيز الإسناد التاريخي السعودي، وبالتعريف عن هذه الذكرى فهي الذكرى الرسمية لتأسيس المملكة في شبه الجزيرة العربية. بحيث مرت بثلاث مراحل ، الدولة السعودية الأولى ، ثم الدولة السعودية الثانية ، والأخيرة الدولة السعودية الثالثة ، ثم المملكة العربية السعودية. ويتم الاحتفال بهذا اليوم في 22 فبراير من كل عام ابتداء من عام 2022 مـ، فيما يلي موعد إجازة يوم التأسيس للطلاب.

متى إجازة يوم التأسيس للطلاب وكم يوم هي

متى إجازة يوم التأسيس للطلاب وكم يوم هي

لماذا تم اختيار هذا التاريخ

  • وأوضح الملك سلمان أن المملكة اختارت 22 فبراير كسبب رئيسي لعطلة رسمية، كما أطلق الملك سلمان على هذا اليوم “يوم التأسيس“. وأضاف أنه بعد قرون من التشرذم والانقسام وعدم الاستقرار ، رسخت الدولة السعودية الأولى الوحدة والأمن في شبه الجزيرة العربية. كما صمدت أمام محاولات تدميرها وتقسيمها.

إجازة يوم التأسيس 2022

يوم التأسيس السعودي هو عطلة رسمية في السعودية. لأن ذلك اليوم هو عيد وطني في ذكرى تأسيس المملكة منذ عام 1727 مـ . كما تهدف هذه العطلة إلى ترسيخ عمق تاريخ المملكة في نفوس الشعب السعودي والحفاظ على تلك الذكرى إلى الأبد في نفوسهم. حيث أن يوم التأسيس هو يوم قيام الإمام محمد بن سعود بتأسيس الدولة ، وعطلة يوم التأسيس عطلة شرعية. وبحسب قرار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية ، فقد تقرر جعل يوم التأسيس اجازة رسمية اعتبارًا من العام الجاري.

  • بذلك تم التطرق إلى إجازة يوم التأسيس.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب