تاريخ اجازه يوم التاسيس الجديدة في السعودية 2022

ما هو موعد اجازه يوم التاسيس الجديدة ، قال وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، إنه تم إصدار أمر ملكي لجميع السعوديين الباحثين عن موعد لعطلة الافتتاح ، حيث تخطط لتوفير الإجازة لجميع العاملين في القطاع العام أو الخاص السعودي في المملكة ، وذلك بسبب رغبة الحكومة في تعميق وترسيخ قيمة هذا اليوم لجميع مواطنيها، فيما يلي تفاصيل تاريخ اجازه يوم التاسيس الجديدة والتي تسري ابتداء من هذا العام.

تاريخ اجازه يوم التاسيس الجديدة

شعار يوم التأسيس السعودي

  • وتحرص المملكة على جعل يوم التأسيس عطلة رسمية ، والاحتفال بالعيد الوطني للمملكة ، وترسيخاً لعشق الوطن ، والاحتفاء بالذكرى وتخليدها. حيث تبنت المملكة شعاراً مرئياً لليوم بعنوان “يوم بدينا“. وصوت أهل الوطن ، الشعار يعبر عن البطولة والمجد والكرم والإبداع للمملكة ، والشعار رجل يحمل علمًا محاطًا بأربعة تواريخ ترمز إلى النمو والكرم والحياة ، فالبرلمان يرمز الوحدة ، يرمز الحصان العربي إلى شجاعة وفروسية الشعب السعودي ، والسوق يرمز إلى الانفتاح والانتعاش الاقتصادي.

متى تبدأ إجازة يوم التأسيس 1443

  • قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان،بإصدار أمر ملكي ، اعتبر 22 فبراير عطلة رسمية للقطاعين العام والخاص ، حيث تزامن ذلك مع يوم السعودية الذي أعلن عنه قبل 300 عام. حيث تم بناؤه في 22 فبراير 1727 م. وقد تم الاحتفال بهذا اليوم منذ ذلك الحين وحتى الآن ، وصدر أمر ملكي بإقامة احتفالات بيوم التأسيس.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب