١٢ ساعة تدريب القيادة كم يوم .. مقدار أيام التدريب لعدد 12 ساعة

١٢ ساعة تدريب القيادة كم يوم؟ كم يوما يوجد لمدة 12 ساعة من التدريب على القيادة؟ هل يختلف التوزيع الزمني لمدارس تعليم القيادة المختلفة؟ حيث من المهم معرفة مقدار الوقت الذي سيتم تخصيصه كل يوم للتدريب ؛بالإضافة إلى كم عدد الأيام التي تستغرقها جلسة تدريب القيادة لمدة 12 ساعة لشخص ليس لديه وقت؟ نعرف كل هذا من خلال موقع Tianlong الرسمي ، بصرف النظر عن توضيح أهم التفاصيل المتعلقة بوقت التعلم ، ما هو الحل إذا فاتتك بعض ساعات الفصل وفيما يلي وعبر الحدث السعودي الجواب على سؤال ١٢ ساعة تدريب القيادة كم يوم في السعودية.

١٢ ساعة تدريب القيادة كم يوم

تستخدم معظم مدارس تعليم القيادة 12 ساعة من التدريب ، أي ما يعادل 6 أيام من التدريب ، وساعتان في اليوم ، بما في ذلك يومين من دروس نظرية القيادة ، وساعتين في اليوم ، ثم الاختبار النظري. وبعد الانتهاء بنجاح ، يجتازون الاختبار العملي منطقة التدريب ، والتي تستمر لمدة 4 أيام ، كل يوم 2 ساعة تليها اختبار قيادة عملي ، أي 6 أيام كل يوم ساعتان.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

آلية التسجيل في مدارس تعليم القيادة

هناك طريقتان للتسجيل في مدرسة لتعليم قيادة السيارات ، الأولى هي دخول الأفراد إلى الموقع الرسمي للمدرسة مثل موقع مدرسة الشرق أو دلة وتسجيل بياناتهم ، ولكن هذا الخيار لا يتوفر دائمًا ؛ فبعض المدارس ليس لديها موقع إلكتروني ولا توفر التسجيل الإلكتروني. الحل الثاني هو اختيار المدرسة المناسبة بكفاءة عالية ، ثم التوجه إلى المقر الرئيسي لطلب المعلومات اللازمة ، ثم التسجيل الاختبار السلوكي مجاني ، باستثناء بطاقات الهوية كإجراء روتيني وملف شخصي مسجل ، لكن أعلى سعر تتقاضاه هذه الوكالات هو 100ريال سعودي، تجدر الإشارة إلى أنه في بعض المراكز ، إذا لزم الأمر ، يكون الاختبار الأول فقط مجانيًا ، ويتم دفع مبلغ من المال في إعادة الاختبار ، الذي تحدده المؤسسة ، ويتم تقديمه لمن لديه خبرة سابقة في القيادة أو ليس لديه خبرة على الاطلاق.

معايير التسجيل بمدارس تعليم القيادة

  • قبل أن نبدأ في الحديث عن المتطلبات ، تجدر الإشارة إلى أنها قد تختلف من مدرسة إلى أخرى ، ولكن بشكل عام ، تتطلب مراكز الاعتماد الكبيرة ما يلي:
  • يجب ألا يقل عمر المتقدمين عن 18 عامًا
  • دفع تكاليف الفحص الطبي للتحقق من بعض العناصر الصحية الضرورية مثل الرؤية وقياسات فصيلة الدم
  • بطاقة التعريف
  • تصريح الإقامة (للأجانب فقط)
  • 4 صور شخصية مقاس 4 × 6 على خلفية بيضاء
  • أكمل نموذج طلب التصريح
  • يتم دفع الرسوم الدراسية كاملة أو على أقساط حسب النظام المتاح.
  • بذلك تم التطرق إلى ١٢ ساعة تدريب القيادة كم يوم.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب