هل يلغى نظام الفصول الثلاثة بالعام الدراسي القادم

هل يلغى نظام الفصول الثلاثة؟ أكد مجلس الشورى ووزارة التعليم أنه سيتم إعادة النظر في تطبيق نظام الفصول الثلاثة على الجامعات و الكليات التقنية السعودية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ليتوافق مع استقلالية الجامعة وفق نظامها يذكر أن وزير التعليم أبدى موافقته على الفصول الثلاثة في العام الدراسي الجديد للعام القادم 1444 ، فيما يلي تفاصيل حقيقة إلغاء نظام الفصول الثلاثة بالعام الدراسي القادم.

هل يلغى نظام الفصول الثلاثة

هل يلغى نظام الفصول الثلاثة؟ بحسب مصدر مطلع بوزارة التعليم ، فإن وزارة التعليم لم تؤكد نبأ موافقة وزير التعليم على اقتراح جمعية الشورى بإلغاء نظام الثلاثة فصول للعام الدراسي الجديد في العام الدراسي المقبل ولم يتم إصدار أي موافقات وقال المصدر إن الشائعات حول الموضوع غير صحيحة وشدد على أن الوزارة تعمل جاهدة لقياس مؤشرات الأداء في قطاع التعليم في العما الحالي والسابق.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

هل يلغى نظام الفصول الثلاثة

تطبيق نظام الفصول الأكاديمية الثلاثة

بعد إشاعات إلغاء الفصل الدراسي من قبل وزارة التعليم ، نود أن نشير إلى أن الاجتماع التشاوري قد أكد أن الوزارة قد أعادت النظر في تطبيق الفصل الدراسي في الجامعات السعودية والكليات التقنية التابعة للمؤسسات العامة للتدريب والمهني والتقني على حد سواء، بما في ذلك أنه متوافق مع أفضل الاتجاهات في قطاع التعليم العالي وكذلك الممارسات الدولية ويجب أن يكون متسقًا مع درجة الاستقلالية بناءً على نظام الجامعة.

هل يستمر تطبيق نظام الفصول الثلاثة

جدير بالذكر أن الحكومة السعودية طبقت لأول مرة العام الماضي نظام ثلاثة فصول دراسية ، ويختلف كل فصل دراسي من حيث المحتوى والامتحانات والأنشطة ويبلغ طول كل فصل دراسي 13 أسبوعًا بدلاً من 36 أسبوعًا، بما في ذلك الإجازات المطالب بها خلال العام الدراسي، حيث سيستمرون في دراستهم لمدة 69 أسبوعًا تقريبًا دون الحصول على أي إجازات العام الدراسي، ولكن لم يكن هناك إعلان رسمي عن الاستمرار في تطبيق النظام لفترة طويلة.

  • بذلك تم التطرق إلى هل يلغى نظام الفصول الثلاثة.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب