هل يحق للموظف التقديم على الضمان الاجتماعي

هل يحق للموظف التقديم على الضمان ، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة، شروط الضمان الاجتماعي للموظفين الجدد في عام 1443 هـ.، ونظام الضمان الاجتماعي هو نظام تقدمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية ، ويتكون من دفعة شهرية للمستفيدين من الضمان، وتعمل الوزارة على صرف هذه الأموال من أموال الزكاة المحصلة من الشركات والمؤسسات في إطار جهود الوزارة لتقديم الدعم المالي لمن يحق له الالتزام بالشروط المعلنة، فيما يلي وعبر الحدث السعودي تفاصيل الكشف عن هل يحق للموظف التقديم على الضمان.

هل يحق للموظف التقديم على الضمان

هل يحق للموظف التقديم على الضمان

شروط دعم برنامج الضمان

  • تنص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية على عدد من الشروط التي يجب أن يفي بها الموظفون الجدد من أجل الحصول على الدعم المالي بموجب نظام الضمان الاجتماعي الجديد.
  • تشمل الشروط أن الموظفين المتقدمين للحصول على الدعم المالي يجب أن يكونوا سعوديين ومقيمين دائمين داخل الأراضي السعودية ، باستثناء الموظفات غير السعوديات المتزوجات من رجال سعوديين.
  • يتم أيضًا استبعاد الموظفين الأرامل أو المطلقين الذين لديهم أطفال يحملون الجنسية السعودية ، وكذلك الموظفين المعوقين الذين يحملون بطاقات النقل من شرط الجنسية.
  • كما يشترط على الموظف أن يحصل على راتب تقاعدي بحد أدنى 1،100 ريال سعودي للموظف و 550 ريالًا لأفراد أسرة الموظف ، بالإضافة إلى حقيقة أن الموظف لا يمتلك أي قيمة أصول مالية كبيرة.
  • وتشمل الشروط أن يستوفي الموظف جميع الشروط والمعايير الواردة في اللوائح الإدارية عند امتلاك أو استخدام الثروة من أجل تحسين توزيع الدعم المادي الممنوح له.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب اتباع جميع متطلبات الموارد البشرية المتعلقة بحالة مستفيد الكفالة، بما في ذلك (الخدمات الاجتماعية – الحالة الصحية – الحالة التعليمية).
  • يجب على الموظفين عدم الإقامة في أحد المراكز السكنية التابعة للحكومة السعودية والتي تشمل مراكز الرعاية الاجتماعية والمستشفيات والمراكز الصحية والسجون وغيرها.
  • بذلك تم التطرق إلى هل يحق للموظف التقديم على الضمان.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب