من المستفيد من الضمان الاجتماعي المطور .. من يستحق دعم الضمان

من المستفيد من الضمان الاجتماعي ، حيث بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بإرسال رسائل نصية إلى الدفعة الأولى من المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي الذين وصلوا بعد فتح باب التقديم ، وقال بعض المستفيدين إنهم استلموها أمس الأربعاء. ، مما يشير إلى أنهم مؤهلون للحصول على معاش الضمان، من جهة أخرى وعبر الحدث السعودي نوفر تقرير مفصل بخصوص من المستفيد من الضمان الاجتماعي في المملكة.

من المستفيد من الضمان الاجتماعي

  • حددت الوزارة 5 شروط للتمتع بمعاش الضمان الاجتماعي المتطور ، وهي: أن تكون سعودي الإقامة الدائمة باستثناء شرط الجنسية ، وغير السعودية المتزوجة من سعوديين ، والأرامل والمطلقات غير السعوديين ولديهم أبناء سعوديين ، وأبناء الأرامل. وأبناء السعوديين المطلقين من أزواج غير سعوديين والمعاقين والأيتام والأيتام والأرامل مع بطاقات العمل.
  • كما تشترط الوزارة أن يكون الدخل المحسوب للمستقل أو الأسرة أقل من الحد الأدنى المحسوب للمعاش ، أي 1100 ريال للمعيل و 550 ريالاً لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • وتشمل هذه المتطلبات التزامه بتلبية متطلبات إدارة التعليم لتوفير الخدمات الصحية والتعليمية للأطفال والتزامه ببرامج التدريب والتوظيف لأفراد الأسرة القادرين.
  • ألا يكون مقيمًا في أحد المساكن أو المراكز السكنية التي ترعاها الدولة ، وألا يمتلك ممتلكات ذات قيمة عالية
  • إذا كان المعيل لديه أكثر من عائلة واحدة ، تعتبر كل أسرة مستقلة ولها الحق في معاش منفصل.

من المستفيد من الضمان الاجتماعي

نظام الضمان الاجتماعي المعدل 2022

  • نظام الضمان الاجتماعي المتطور هو نظام يستهدف الأفراد والأسر الأكثر احتياجًا ويزودهم بالدعم المادي ويمكّن أولئك الذين يتم تمكينهم من تحسين ظروفهم المعيشية وتحقيق الاستقلال الاقتصادي والتحول من الاحتياجات الإنتاجية إلى المؤهلات والتدريب والعمل المناسبن حيث يتم تقديمها بالتعاون مع صندوق (هدف) والجهات الأخرى.

متى يصرف الضمان للمستفيد

  • تُدفع معاشات الضمان الاجتماعي في غضون شهر من قرار تقديم الطلب ، وتعمل الوزارة على توحيد مواعيد دفع الضمان الاجتماعي تدريجياً للمستفيدين الجدد والسابقين.
  • بذلك تم التطرق إلى من المستفيد من الضمان الاجتماعي.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب
Arabic