موعد تسجيل اختبارات التحصيلي 1442.. هيئة تقويم التعليم والتدريب

الاختبارات التحصيلية تعد من أفضل الأمور التي تعتمد عليها جهات التعليم حتى تمكنهم من إلحاق الطلاب بالجامعات خاصة وإن موعد تسجيل اختبارات التحصيلي 1442 للثانوية العامة تعد من أكثر المراحل الدراسية الحاسمة التي تحدد ما إذا كان الطالب مؤهلا للالتحاق بإحدى الجامعات، لذا فقد أكدت الهيئات التعليمية على ضرورة التعرف على مواعيد تسجيل اختبار التحصيلي 2021 حتى يتمكنوا من التسجيل في الاختبارات المقرر عقدها حسب ترتيبات الهيئات الحكومية.

موعد تسجيل اختبارات التحصيلي 1442

    أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
  1. أكدت الهيئة على سرعة قيام الطلبة الراغبين بدخول الاختبار بالتسجيل على الرابط المعلن عنه بصفحتها الرسمية، كما أنها قد أشارت إلى مواعيد التسجيل المبكر لجميع طلاب الثانوية العامة التي قد قسمت إلى مجموعتين هما:
  • المجموعة الأولى التسجيل للذكور والذي سيبدأ في الأول من فبراير وحتى الخامس عشر من مارس، أما الإناث على أن يتم التسجيل بداية من الثامن من فبراير وحتى الخامس عشر من مارس
  • المجموعة الثانية سيقوم الذكور بالتسجيل بداية من الأول من فبراير حتى الثاني عشر من إبريل، كما أنه سيتوافر للإناث التسجيل في الثامن من فبراير على أن ينتهي التسجيل في نفس موعد إنهاء التسجيل للذكور.

موعد تسجيل اختبارات التحصيلي1442

أهمية برامج التهيئة والتدريب للاختبار

إن برنامج هيئة تقويم التعليم والتدريب تعتبر من أفضل الخطوات التي قامت بها الجهات التعليمية خاصة وأنها توضح كافة جوانب الاختبارات بأدق تفاصيلها، كما أن هذا البرنامج يعتبر من أكثر البرامج المجانية التي يستخدمها جميع طلاب الثانوية العامة.

الاختبارات التحصيلية

اختبار التحصيلي يعد من أهم المقاييس الموحدة لكافة خريجي الثانوية، حيث يمنح الجامعات معايير دقيقة لجميع الطلاب مما يساعد الجهات المختصة باختيار طلاب لديهم القدرة على المرور بجميع الاختبارات المنعقدة، تستغرق النتيجة للاختبارات الورقية ما يقرب من ثلاثون يوما على عكس الاختبارات التي ستصحح آليا والتي عادة ما يستغرق من يومين لأربعة عشر يوما.

الاختبارات التحصيل الدراسي وتكلفتها

تقيس الاختبارات الخاصة بالتحصيل الدراسي مدى تحصيلهم من المواد المقررة سواء النظرية أو العملية، تتغير تكاليف تسجيل الاختبارات المبكرة عن المتأخر، حيث أن تكلفة تبدأ من مائة ريال إلى مائة وخمسون ريالا بالإضافة إلى أن الاختبارات المحوسبة لها نفس التكلفة المقررة، كما أن الهيئات المعنية أكدت على ضرورة متابعة موعد التقديم لاختبارات التحصيلي 1442 حتى يتمكن الطلاب من أدائه والتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة به.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب