موعد اختبارات الفصل الثاني النهائية للعام الدراسي 2022 

إن اختبارات الفصل الثاني النهائية للعام الدراسي تعتبر أمراً بالغ الأهمية للطلاب وأولياء الأمور ويحرص الكثير من طلاب المدارس على متابعة آخر الانبتء المتعلقة بذات الموضوع أولا ً بأول والتعرّف على الموعد الرسمي من أجل بالتَّحضير المِثالي للاختبارات  وتعديل التحصيل العلمي والدراسي الذي تمّ خلال الفصل وتدارك مايمكن تداركه للحصول على العلامة الممتازة ومتابعة الطريق في اكتساب العلم والمعرفة.

موعد اختبارات الفصل الثاني النهائية

كيف ستجري اختبارات الفصل الثاني النهائية

  • أعلنت وزارة التعليم السعودية عن الآلية الخاصّة التي ستتعامل معها في الاختبارات النهائية، حيث نصّت تعليمات الوزارة المذكورة على سياسة وآلية خاصّة ستتوافق مع معايير التعليم التي تم تغييرها في الفترةالسابقة، وجاءت وفق الشكل الآتي:
  • ستتم الاختبارات النهائية بطريقة التعليم الوجاهي والحضوري وجهاً لوجه ولجميع الطّلاب المشمولين بهذه الفئة في مراحل التعليم الأساسية، وقد قامت وزارة التعليم السعودية بالتنسيق التام مع وزارة الصحّة بإقرار عدة إجراءات اخترازية للحفاظ على سلامة الطلاب أثناء تقديمهم الاختبارات.
  • ستجري اختبارات نهائية بطريقة التعليم عن بعد ،حيث تتم تلك الاختبارات عبر منصّة مدرستي الرقمية بالطريقة التقليدية. وتشمل هذه الطريقة كل الطّلاب من فئات التعليم الذين كانوا دون مستوى الحصول على اللقاح .
  • الاختبارات النهائية لمرحلتي التعليم الثانوي والتعليم المتوسط بطريقة التعليم الحضوري والوجاهي لجميع الطّلاب أكملوا تلقّي جرعات اللقاح الرئيسية والذين تجاوزت أعمارهم الثانية عشر، من دون أن تظهر عليهم أي أعراض  أثناء تقديم الاختبارات.
  • إنَّ كل الاختبارات لجميع مراحل التعليم سوف تتم وفق إجراءات صارمة تمنع الاختلاط، بحيث تتم هذه الاختبارات على دفعات متفرقة من دون حدوث أكبر عدد من التجمّعات، ومنع أي طلاب تظهر عليهم أعراض الإصابة من الحضور.

متى إجازة الفصل الدراسي الثاني

  • وكما أسلفنا الحديث أن اختبارات الفصل الثاني النهائية للعام الدراسي هي أمر بالغ الأهمية للطلاب الذين يحرصون على متابعة هذا الموضوع أولا ً بأول من أجل التَّحضير المِثالي والنافع، وسيكون موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني لهذه العام  من نهاية يوم الخميس العاشر من شهر آذار مارس /لعام 2022 على أن تستمر هذه الإجازة عشرة أيّام وتبدأ بعد ذلك  أجواء الفصل الدراسي الثالث من العام الدراسي الحالي.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب