هل يمكن تجديد بطاقة الأحوال قبل انتهائها بسنة في السعودية

هل يمكن تجديد بطاقة الأحوال قبل انتهائها بسنة ، تجيب إدارة الاحوال بوزارة الداخلية على أهم خمسة أسئلة حول بطاقات الهوية الوطنية ، والسن المطلوب لإصدار بطاقة الهوية الوطنية وفترة صلاحيتها بحيث تنص صراحة على أن سن الحصول على بطاقة الرقم القومي هو من 10 إلى 15 سنة ، وتكون اختيارية بموافقة ولي الأمر ، وعندما يبلغ المواطن سن 15 يكون إلزاميا، وأضاف ديوان الأحوال المدنية أنه يمكن تجديد الهوية الوطنية لمدة 6 أشهر قبل انتهاء مدة الصلاحية أي ما يعادل 180 يومًا، فيما يلي رد على تساؤل هل يمكن تجديد بطاقة الأحوال قبل انتهائها بسنة؟.

هل يمكن تجديد بطاقة الأحوال قبل انتهائها بسنة

هل يمكن تجديد بطاقة الأحوال قبل انتهائها بسنة

  • وأكدت دائرة الشؤون المدنية أنه في حال كان لدى المواطن صورة وبصمات مسجلة في النظام ، فإن استبدال بطاقة الهوية الوطنية لا يتطلب حمل صورة شخصية أو تعبئة استمارة.
  • وأكدت وزارة الشؤون المدنية عبر حسابها الرسمي على تويتر أن معالجة بطاقة الهوية الوطنية ستستغرق ما يصل إلى 14 يومًا ، وسيتلقى المستفيد رسالة نصية عند وصول بطاقة الهوية.
  • تشير الاحوال إلى أنه يمكن الحصول على بطاقة الهوية الوطنية من أي مكتب احوال من اختيارك حتى اكتمال عملية التصوير ، وبعد ذلك لا يمكن تغيير موقع الاستلام.

استلام الهوية الوطنية

  • وأكدت دائرة الشؤون المدنية أنه يمكن للمواطنين تفويض من يقوم باستلام البطاقة نيابة عنك من خلال خدمة التفويض الإلكتروني على منصة أبشر ، أو إبلاغ الموظفين قبل إتمام عملية النسخ.

هل يوجد غرامة على تجديد الهوية بعد انتهاء صلاحيتها

  • تؤكد الاحوال أنه يجب تجديد بطاقة الهوية قبل 180 يومًا من تاريخ انتهاء بطاقة الهوية الوطنية ، وإذا تم تجديد بطاقة الهوية بعد تاريخ التجديد (أي بعد انتهاء صلاحية البطاقة) ، فستُفرض غرامة قدرها 100 ريال.
  • بذلك تم التطرق إلى هل يمكن تجديد بطاقة الأحوال قبل انتهائها بسنة.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب