عاجل: الموارد البشرية تعلن مواعيد صرف حساب المواطن للمستحقين من البرنامج لشهر فبراير 2023
مواعيد صرف حساب المواطن

كشف حساب المواطن عن مواعيد صرف حساب المواطن وشروط استحقاق الدفعة 63 من الدعم التي ستصدر لحساب المواطن، وقد تم الإعلان عنها من خلال موقع حساب المواطن الرسمي عبر تويتر، وأكد بأن الدفعة 63 من الدعم ستصدر في شهر فبراير الحالي، وأكد الحساب على أهمية الإفصاح عن أي مصدر للدخل ومزايا إضافية، مثل المعاش التقاعدي أو أي مصدر آخر.

متى مواعيد صرف حساب المواطن؟

أقرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية مواعيد صرف حساب المواطن لمستفيدي البرنامج، وهو يوم الخميس الموافق 9 فبراير، حيث تم تقديم صرف الدعم يوم واحد لأن يوم 10 فبراير يصادف الجمعة ويعتبر عطلة رسمية.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
مواعيد صرف حساب المواطن
مواعيد صرف حساب المواطن

طرق إيداع دفعة حساب المواطن للدفعة 63

أعلن برنامج حساب المواطن عن موعد إصدار الدفعة 63 من الدعم وشروط الاستحقاق، وبناءً عليه أوضح حساب المواطن أنه يمكن لأي شخص الصرف من خلال مصرف الراجحي أو أي من الأفرع أو المراكز التابعة للبنك، ويتزامن ذلك مع العطلات مثل يومي الجمعة والسبت وغيرها من العطل الرسمية، بذلك يمكن لجميع المستفيدين التحقق والتقديم أو تأخير تاريخ الإصدار من خلال موقع حاسبة البرنامج.

أهداف برنامج حساب المواطن

فيما يتعلق بـ أهداف حساب المواطن فإنه يعمل على التقليل من تأثير الإصلاحات الاقتصادية التي قد تنجم عن بعض المبادرات والتي يتأثر بها الأفراد ذوي الدخل المنخفض، حيث يتم التقديم لبرنامج حساب المواطن السعودي من خلال البوابة الرسمية (https://ca.gov.sa) كما يتم من خلالها أيضًا الاستعلام عن نتائج الاستحقاق والأهلية بعد البحث، بالإضافة إلى إمكانية متابعة الطلبات المقدمة للبرنامج.

قسم الاسئلة الشائعة: ماهو موعد صرف حساب المواطن لشهر فبراير شباط؟

قامت وزارة الموارد البشرية بتحديد موعد صدور الأهلية لحساب المواطن، حيث سيتم إيداع راتب حساب المواطن لهذا الشهر بتاريخ التاسع من شهر شباط فبراير الجاري، وبالتحديد خلال ساعات الصباح، على أن تصل الدفعات تباعاً.

كيف اعرف مواعيد صرف حساب المواطن ١٤٤٤ بالهجري؟

سيتم إيداع دفعة حساب المواطن بالتاريخ الهجري يوم الثامن عشر من شهر رجب الجاري، على أن يصادف يوم 9 فبراير 2023 على التاريخ الميلادي.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية 1444 كيف يتم إلكترونيا؟

فيما يخص الاستعلام عن نتائج الأهلية والاستحقاقات عند إصدار الدفعة 63 الأهلية في فبراير 2023، قم أولاً بالدخول إلى موقع حساب المواطن الرسمي، ثم اتبع الإجراءات الموضحة فيما يلي:

  1. أدخل بيانات تسجيل الدخول الشخصية “رقم الهوية وكلمة المرور”.
  2. ستتلقى رسالة تحتوي على رمز التحقق، املأه في الحقل المشار إليه واضغط على إدخال.
  3. انقر فوق حسابي من القائمة الرئيسية داخل منصة حساب المواطن.
  4. سيتم عرض المدفوعات المالية وتفاصيل الطلبات المقدمة ودراسات الأهلية، بما في ذلك عدد المعالين المؤهلين وتواريخ دراسة الأهلية وبيانات المستفيدين.
  • بذلك تم التطرق إلى الإعلان عن مواعيد صرف حساب المواطن.

[ref] برنامج حساب المواطن [/ref]

[ref] صحيفة الحدث السعودي [/ref]

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب