مسار رالي داكار المُعدل الجديد 2022

أعلنت وزارة الرياضة بالسعودية رسمياً عن تغيير مسار الرالي ، وقد أثار المسار الجديد الكثير من الشكوك ،بعد ان شهدت بعض التغييرات التي طرأت على المسار في المرحلتين الثانية والثالثة ، ومن الجدير بالذكر أن المسار سيشهد منافسة قوية، تم مؤخراً الإعلان رسمياً عن مسار رالي داكار ، وسيشهد المسار الجديد أكبر نسخة من رالي داكار على الإطلاق ، وهو أحد الأحداث القوية التي ستقام في المملكة العربية السعودية في الفترة من 1 إلى 14 يناير. مشيرة إلى أن المملكة ستستضيف الدورة الرابعة والأربعين في 2022 ، ويعتبر هذا الرالي الثالث على التوالي، حيث بدأ رالي داكار مع بداية يناير الحالي، وقد تحدث صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي فيصل عن هذه الواقعة بما يلي.

ما هو مسار رالي داكار

ما هو مسار رالي داكار

  • إنّه لمن دواعي سرورنا الترحيب بكم في المملكة العربيّة السعوديّة أرض رياضة المحرّكات وموطن رالي داكار للنسخة الثالثة على التوالي”.
  • “لقد أنعم الله علينا بتوجيه وثقة قيادتنا، ودعم غير محدود نتلقاه من ولي عهدنا، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود. حقق قطاع الرياضة نموًّا كبيرًا في المملكة. تشكل الرياضة ركيزة أساسية في رؤية المملكة 2030 وطموحاتنا مستمرة لرفع وتغذية الاقتصاد المتنامي”.
  • “نستمر في الترحيب بالعالم في بلدنا الحبيب وتنظيم أحداث عالمية عالية المستوى، ولكن الأهم من ذلك أننا نركز على إنشاء مجتمع صحي وحيوي يلهم ويشجع مواطنينا وخاصة شبابنا لمساعدتهم على تحقيق التميز الرياضي على المستويات المحلية والإقليمية والدولية”.
  • “في هذا العصر الاستثنائي للرياضة، لم تكن رياضة السيارات بأي حال من الأحوال غريبة عن وتيرة التطوّر السريعة هذه. وجدت قمم رياضة السيارات موطنًا جديدًا في المملكة، من رالي داكار، إلى بطولة العالم للراليات، والفورمولا إي، وإكستريم إي وبطولة العالم للفورمولا واحد القادمة”.
  •  “في يناير 2022، نواصل كتابة الفصل الجديد في قصة رالي دكار في السعودية. نيابة عن الجميع في المملكة نحن ندعوكم لزيارة وتجربة جمال بلدنا والمشاركة مع ثقافتنا الغنية وشعبنا المحب. معًا سنخلق ذكريات لا تُنسى. مرحبًا بكم في داكار 2022. أهلاً بكم في المملكة العربية السعودية”.
  • “بحلول عام 2030، سيضمن رالي داكار أن جميع السائقين سيتنافسون باستخدام مركبات مدعومة بالكامل من طاقة بديلة ذات انبعاث منخفض. تتوافق هذه الخطة تمامًا مع مبادرة السعودية الخضراء، التي أطلقها ولي عهدنا مؤخرًا”.

من أين سينطلق رالي داكار

  • وبحسب الإعلانات الرسمية ، في المرحلة الثانية من رالي داكار السعودي 2022 ، سيتم تغيير المسار مباشرة من حائل إلى قسومة بدلاً من ألتافيا ، وسيتم تغيير مسار المرحلة الثالثة إلى دور قسومة. نظرًا لتغيير مسار رالي داكار خلال المرحلتين الثانية والثالثة ،كان السبب الرئيسي لتغيير هذا المسار هو الظروف الجوية القاسية في المنطقة.
  • بما أن الأحوال الجوية في منطقة الأرطاوية قد شهدت تغيرات كبيرة وتدهورت بشكل كبير منذ الليلة الماضية ، فإن هذا يتطلب تغيير موقع مخيم “بفواك” الليلي الذي كان يقضي ليلته في الأرطاوية ولكنه الآن. في القيصومة تفاديا لسوء الأحوال الجوية التي تسببت أيضا في إلغاء مرحلة الماراثون ، وتم الإعلان عن قرار إلغاء المرحلة الثانية من المجموعة الكلاسيكية.

مواعيد بدء رالي داكار في السعودية 2022

انطلق رالي داكار 2022 في الأول من يناير على أن يستمر حتى الثاني عشر من الشهر نفسه ، وسيشهد الحدث قرابة 12 مرحلة وسيقام في غضون أسبوعين تقريبًا ، بشرط أن يكون هناك سباق منتصف الطريق في الرياض، جدير بالذكر أن هذا السباق شهد تواجد 1065 مشاركا من حوالي 70 دولة مختلفة وجلب حوالي 578 سيارة وشهد السباق مجموعة كبيرة من المغامرات القوية والرائعة وهذه رياضة تقوم بها المركبات في الصحراء ، بما في ذلك تحدي عبور مختلف التضاريس الوعرة ، ويمثل هذا النشاط في هذه الأنشطة اختبارًا لقدرة جميع المشاركين على فهم قدرتهم على التحمل لهذا النشاط ، وتقدر المسافة بحوالي 8،375 كيلومترًا.

ما هي مراحل مسار رالي داكار

  • تشمل مراحل رالي داكار حوالي 12 مرحلة ، والتي تستمر لمدة أسبوعين ، وجاءت المراحل على النحو الآتي:
  1. المرحلة الأولى أ: جدة – حائل 834 كيلومترًا – المرحلة الخاصة 19 كيلومترًا – 1 يناير.
  2. المرحلة الأولى ب: حائل 546 كيلومتراً مرحلة خاصة 334 كيلومتراً ، 2 يناير.
  3. المرحلة الثانية: حائل – الطافية 585 كيلو متر مرحلة خاصة 339 كيلو متر 3 يناير.
  4. المرحلة الثالثة: الأرطاوية – القيصومة 554 كيلومترا – المرحلة الخاصة 368 كيلومترا ، 4 كانون الثاني.
  5. المرحلة الرابعة: القيصومة – الرياض 707 كيلومترات – مرحلة خاصة 465 كيلومتر 5 يناير.
  6. المرحلة الخامسة: الرياض 563 كيلومتر مرحلة خاصة 348 كيلومتر 6 يناير.
  7. المرحلة السادسة: الرياض ، 635 كيلومترًا ، المرحلة الخاصة 421 كيلومترًا ، 7 يناير.
  8. يوم العطلة: الرياض ، 8 يناير.
  9. المرحلة السابعة: الرياض – الدوادمي 700 كيلومتر – 401 كيلومتر مرحلة خاصة 9 يناير.
  10. المرحلة الثامنة: الدوادمي – وادي الدواسر 828 كيلومترا – مرحلة خاصة 394 كيلومترا يوم 10 يناير.
  11. المرحلة التاسعة: وادي الدواسر 490 كيلومترا مرحلة خاصة 287 كيلومترا 11 كانون الثاني.
  12. المرحلة العاشرة: وادي الدواسر – بيشة ، 757 كيلومترًا – مرحلة خاصة 374 كيلومترًا ، 12 كانون الثاني.
  13. المرحلة الحادية عشرة: بيشة 500 كيلومتر مرحلة خاصة 345 كيلومتر 13 كانون الثاني.
  14. المرحلة الثانية عشرة: بيشة – جدة ، 676 كيلومترًا – مرحلة خاصة 163 كيلومترًا ، 14 يناير.

صورة عن خريطة رالي داكار السعودي

  • أعلنت وزارة الرياضة السعودية بأن رالي داكار يبلغ إجمالي طوله نحو 8،375 كيلومترًا بسرعة خاصة تبلغ 4،258 كيلومترًا، وفيما يلي خريطة رالي داكار في المملكة كما يلي:

رالي داكار المُعدل الجديد 2022

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب