مسارات الثانوي وتخصصاتها 1443 هـ في السعودية

وافقت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية رسميًا على مسارات الثانوي وتخصصاتها 1443 حتى تتمكن من تنفيذ مشروع المسارات للإعداد لتلبية احتياجات كادر التعليم في المملكة وتلتزم بإعادة تأهيل المعلمين والمعلمات من خلال التعليم، وإعداد دورات احترافية لمستويات السداد ودمج التخصصات. وذلك لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لتنمية القدرات البشرية وتحسين مخرجات التعلم ، وكذلك بذل جهود كبيرة قدرات المعلمين ، ووفقاً للقرار الصادر عن وكيل وزارة التعليم الصادر بتاريخ 1441 هـ ، فإن التعليم قامت بإطلاق مشروع تطوير المسارات لتحسين قدرة المعلمين في خطة التطوير من الناحية التعليمية.

تعميم مسارات الثانوي وتخصصاتها

سيتم تنفيذ عدد من البرامج التدريبية الصيفية لتدريب المعلمين والمعلمين ، والسعي لتحسين مهاراتهم المهنية والتعليمية ، من أجل حالة الاندماج المهني في مراحل مختلفة. وقد حددت الوزارة المراحل المختلفة لمشروع مسار الثانوي العام ، من جهة ثانية يمكن للراغبين بالحصول على نسخة من مشروع مسار التطوير الثانوي 2021 من المعلمين ، يرجى مراجعة تعميم مسار الثانوي لشاغلي التعليم، بالإضافة إلى توفر تخصصات الثانوي داخل تعميم وزارة التعليم السعودية.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

الثانوي وتخصصاتها 1443 في السعودية

ما هي مراحل مشروع المسارات الخاصة بالثانوية

تشتمل مراحل مشروع المسارات على ثلاث مراحل ، المرحلة الأولى هي التخطيط ، والمرحلة الثانية هي التنفيذ ، والمرحلة الأخيرة هي التتبع والتقييم ، وفيما يلي الأقسام المسؤولة عن المراحل الثلاث:

  • في مرحلة التخطيط ، تكون إدارات التعليم في جميع المحافظات والمناطق مسؤولة عنها
  • التنفيذ: ستكون الهيئات المسؤولة هي اللجنة التنفيذية الموجودة في المركز الوطني للتطوير المهني التربوي ، بالإضافة إلى إدارات التعليم المحلية
  • المرحلة الثالثة والأخيرة هي المتابعة والتقييم: الجهة المسؤولة هي المركز الوطني الموجود في إدارة التدريب بإدارات التعليم السعودية.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب