متى يتم التحصين في توكلنا بحسب إدارة التطبيق

متى يتم التحصين في توكلنا ، حيث أوضح حساب وزارة الصحة السعودية أن وضع تطبيق “توكلنا” و “صحتي” أصبحا محصنين بعد تلقي لقاح (كوفيد -19) بجيث طرحت الكثير من الأسئلة حوله، وقد تحدثت الصحة عن أن جرعة اللقاح ظهرت مباشرة على تطبيق “صحتي” بعد تسجيلها في مركز لقاحات جهاز المناعة التابع لوزارة الصحة.

متى يتم التحصين في توكلنا

وعن تطبيق “توكلنا” أشار إلى أن الحالة الصحية تغيرت إلى (مناعة للجرعة الأولى) بعد 14 يوماً من تناول الجرعة الأولى ، وخلال 24 ساعة بعد تلقي الجرعة الثانية تغيرت الحالة الصحية إلى (مناعة).

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

متى يتم التحصين في توكلنا

تغيير الحالة في توكلنا كم يأخذ وقت

  • وأضافت الوزارة أنه في حالة مرور أقل من ثمانية أشهر على الجرعة الثانية من اللقاح ، فلن تتغير حالة التحصين.

محصن مخالط شخص مصاب بكورونا

  • ومؤخرا قدمت وزارة الصحة مجموعة من النصائح للمصابين “كورونا” الجديد (كوفيد 19) ، سواء تم تطعيمهم أم لا.
  • وأوضحت أنه إذا تم تطعيمك وكنت على اتصال بشخص مصاب ولم تظهر عليه الأعراض ، فأنت لست بحاجة إلى الخضوع للاختبار ولست بحاجة إلى الحجر الصحي.
  • وأضافت وزارة الصحة أنه إذا كنت على اتصال بشخص مصاب وظهرت عليك أعراض ، إذا كانت أعراضه شديدة مثل (السعال وضيق التنفس وارتفاع درجة الحرارة) فعليك التوجه إلى العيادة تطمن، ولكن إذا كانت الأعراض خفيفة ، يجب إجراء فحص منزلي ، أو الاتصال برقم 937 للحصول على رعاية طبية موجهة.

تفاصيل الجرعة المعززة “الثالثة”

  • وفي وقت سابق ، أكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية أن جرعة ثالثة من التعزيز مطلوبة للوصول إلى المرافق العامة والأماكن الترفيهية ووسائل النقل العام.
  • وقالت مصادر إنه اعتبارًا من 1 فبراير 2022 ، سيكون تلقي جرعة منشطة شرطًا لاستمرار الحالات (المُلقحة) في تطبيق “توكلنا ” ، وهو جواز سفر لتطعيم المملكة ، صالح لجميع الملقحين. بالنسبة للفئات العمرية 18 وما فوق ، فقد مر 8 أشهر أو أكثر منذ تلقي الجرعة الثانية.
  • وأشار إلى أنه اعتباراً من التاريخ المذكور ستظهر الحالة (المعززة) في تطبيق “توكلنا” لدخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو رياضي أو سياحي أو  علمي أو اجتماعي أو ترفيهي.
  • وشددت المصادر على أن الوصول إلى جرعة معززة سيكون أيضًا شرطًا للوصول إلى أي منشأة حكومية أو خاصة ، سواء لإجراء عمليات او عمليات تدقيق.
  • بذلك تم التطرق إلى متى يتم التحصين في توكلنا.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب