كيف اطلع تاريخ انتهاء السجل التجاري في السعودية

كيف اطلع تاريخ انتهاء السجل التجاري من الخدمات التي يرغب أصحاب الأعمال في معرفتها وتقدم وزارة التجارة والاستثمار السعودية عبر موقعها الإلكتروني مجموعة من الخدمات التي تخص رجال الأعمال والمستثمرين منها ، ومنها تجديد تسجيلات الأعمال إلكترونياً بعد انتهاء صلاحيتها ، دون الحاجة للذهاب إلى أحد فروع الوزارة أو المكاتب ، والتي توفر أيضًا خدمة الاستعلام عن انتهاء صلاحية التسجيل التجاري وفيما يلي وعبر الحدث السعودي الجواب على سؤال كيف اطلع تاريخ انتهاء السجل التجاري بالسعودية.

كيف اطلع تاريخ انتهاء السجل التجاري

تقدم وزارة التجارة والاستثمار السعودية هذه الخدمة لتمكين رجال الأعمال والمستثمرين المتعاملين مع الوزارة من التحقق من تاريخ انتهاء صلاحية السجل التجاري دون الحاجة للذهاب إلى أحد فروع الوزارة ، حيث يعتبر هذا الأمر من أهم الشروط المتبعة في المملكة لفتح منشأة تجارية بحيث يمكن للمستخدم إجراء استفسارات في الوزارة دون تسجيل الدخول إلى حسابه ، ويمكنه القيام بذلك في بضع خطوات بسيطة على النحو التالي:

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
  1. رابط المستخدم إلى وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة
  2. في الجزء السفلي من الصفحة ، يجد المستخدم خيارين: رقم تسجيل النشاط التجاري ، وتاريخ انتهاء الصلاحية ، والضغط على الزر “تحقق”.

كيف اطلع تاريخ انتهاء السجل التجاري

آلية تجديد السجل التجاري إلكترونيًا

  • آلية تجديد السجل التجاري إلكترونيًا يكون كالتالي:
  1. يجب على المستخدم تسجيل الدخول إلى الحساب بعد إدخال اسمه وكلمة المرور
  2. يضغط المستخدم على “سجلاتي التجارية” ، ثم يضغط على الخيار الموجود أمام السجل التجاري ، ويختار تحديث السجل التجاري ، ويحدد فترة التسجيل التي يمكن أن تصل إلى خمس سنوات
  3. يتم عرض صفحة ملخص التأكيد على البيانات المدخلة في الخدمة قبل إرسال الطلب
  4. يتلقى المستخدم رسالة نصية على هاتفه المحمول ، وبإصدار فاتورة دفع يقوم المستخدم بدفع مبلغ الفاتورة من خلال قنوات الدفع المختلفة ، وبعد سداد مبلغ الفاتورة لا داعي لطباعة السجل التجاري لزيارة فرع الوزارة.

رسوم تجديد السجل لعام 2022

حسب نوع نشاط السجل التجاري ومستوى كل عام بعد معرفة تاريخ انتهاء صلاحيته اضافة الى الغرفة التجارية يوجد رسم 200 ريال سعودي لتجديد السجل التجاري الرئيسي لمدة عام بالإضافة إلى رسوم الغرفة التجارية حسب نوع نشاط السجل التجاري ومستوى السنة.

  • بذلك تم التطرق إلى كيف اطلع تاريخ انتهاء السجل التجاري.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب