كيف اسجل في الاختبار التحصيلي .. التسجيل باختبار التحصيل الدراسي

كيف اسجل في الاختبار التحصيلي ، بدأت في 8 فبراير عملية التسجيل في اختبار التحصيل المعرفي للبنات بالمركز الوطني للقياس “قياس” 1442 هـ لطلبة المرحلة الثانوية ولكن يشترط التسجيل واجتياز الاختبارات على كل من الطلاب والطالبات للقبول في الجامعات الحكومية والخاصة ، حيث يعد شرطًا أساسيًا للقبول في الجامعة ويسمح المركز بتقديم الاختبارات التحصيلية للبنين والبنات ، ويمكنه اجتياز اختبار التسجيل، وفيما يلي وعبر الحدث السعودي كيف اسجل في الاختبار التحصيلي الدراسي في المملكة العربية السعودية.

كيف اسجل في الاختبار التحصيلي بالسعودية

  1. الدخول إلى صفحة اختبار التحصيل من خلال موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب
  2. ثم يقوم الطلاب بتحديد خطة اختبار من صفحة تعريف الاختبار والنقر فوق سجل الآن
  3. يجب على الطلاب تسجيل الدخول عن طريق إدخال رقم التسجيل المدني وكلمة المرور ، ثم النقر فوق تسجيل الدخول
  4. حدد اختبارًا متاحًا لتقديره من القائمة الرئيسية ، ثم انقر فوق (تقدير الاختبار). عليه أن يحدد نوع الامتحان سواء الورقي أو الحاسوبي والضغط على زر التسجيل
  5. بالإضافة إلى هذه الخطوات ، يجب عليه قراءة جميع الشروط والأحكام بعناية ، ثم الموافقة عليها والضغط على الأيقونة التالية
  6. يجب عليه مشاركة الموقع لمعرفة المراكز القريبة منه لإجراء الاختبار ، ثم تحديد المركز الذي يريد إجراء الاختبار فيه
  7. بعد ذلك ، يحدد التواريخ التي يريد إجراء الامتحان من التواريخ التي يخطط فيها لإجراء الاختبار ، ثم يتحقق مرة أخرى من بياناته للتأكد من صحتها قبل التسجيل
  8. يجب عليه دفع رسوم الامتحان المقررة وأخيراً عليه التحقق من تأكيد الموعد والنقر على أيقونة التقديم وهذا هو الجواب على سؤال كيف اسجل في الاختبار التحصيلي.

كيف اسجل في الاختبار التحصيلي بالسعودية

ما هو موعد اختبار التحصيل الدراسي

يستفسر الطلاب السعوديون عن موعد اختبار درجة 1443 للتقديم والتحضير في الوقت المناسب. من المقرر فتح باب التسجيل لقياس الأداء في 23 مارس 2022 ، وسيستمر حتى 19 مايو من العام المقبل الفرضية أنه سيتم إجراء اختبار الأداء في 10 يونيو ، بحيث تذكر أن لغة الاختبار هي العربية والإنجليزية والفترة الأولى للرجال هي 23 مارس 2022 وتستمر حتى 9 مايو 2022. تم يبدأ العدد الأول للنساء من 21 مارس إلى 9 مايو. أما القسط الثاني للرجال فسيكون في 23 مارس 2022 ويستمر حتى 9 مايو، بالنسبة للمرحلة الثانية للنساء ، يبدأ التسجيل في 21 مارس ويستمر حتى 9 يونيو 2022.

ما هي قيمة رسوم اختبار التحصيلي

  • يتساءل الكثير من الطلاب عن مقدار الاختبار التحصيلي ، وتجدر الإشارة إلى أن تكلفة إجراء الاختبار محددة بمائة ريال سعودي. بحيث يدفع 100 ريال سعودي لجميع الطلاب السعوديين الذين يسجلون مقدمًا. على الرغم من أن أولئك الذين يقدمون اختبار الدرجة متأخرًا يدفعون 150 ريالًا سعوديًا ، إلا أنه يجب على الطلاب دفع الرسوم قبل التقدم للاختبار ، ويتم دفع الرسوم على النحو التالي:
  1. قم بزيارة الموقع الإلكتروني للبنك الذي تريد دفع الرسوم وحدد دفع الفاتورة ضمن الخدمات
  2. يجب عليه إضافة فاتورة جديدة واختيار مقياس ، أو إدخال رقم الفاتورة 008
  3. بعد ذلك ، يتعين عليه كتابة رقم الفاتورة التي يريد دفعها ثم دفع مقابل اختبار الدرجة حتى يتمكن الطالب من دفع الرسوم بنجاح من خلال خدمة البنك عبر الإنترنت.
  • بذلك تم التطرق إلى كيف اسجل في الاختبار التحصيلي.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب