كم من الوقت يحتاج تجديد الجواز في السعودية

كم من الوقت يحتاج تجديد الجواز ؟ حيث يمكن للمواطنين السعوديين الآن تجديد جوازات سفرهم إلكترونيًا من خلال نظام أبشر ، ويمكنهم أيضًا التقدم لتجديد جوازات سفرهم لأي فرد مرتبط بهم (ابن أو ابنة أو زوجة) دون زيارة مكتب الجوازات أو أي من فروعه. أيضًا يمكنهم استلامها من خلال خدمة تسليم المستندات التي يقدمها مكتب الجوازات، كما يمكن الحصول عليه في غضون فترة قصيرة لا تزيد عن 3 أيام بعد تقديم طلب التجديد وتنفيذ الإجراءات المطلوبة. فيما يلي رد على استفسار كم من الوقت يحتاج تجديد الجواز بالسعودية.

كم من الوقت يحتاج تجديد الجواز

كم من الوقت يحتاج تجديد الجواز

بعد كم يوم يصدر جواز السفر

  • في بعض الأحيان ، قد يضطر بعض الأشخاص إلى الحصول على جواز سفر سريعًا ، على سبيل المثال هم على وشك السفر في تاريخ محدد وليس لديهم متسع للانتظار ثلاثة أيام حتى يتم إصدار جواز سفر جديد ، أو لأي سبب أو التزام آخر على الشخص قد تحتاج إلى المرور السريع دون انتظار هذه الفترة (3 أيام).
  • في هذه الحالة ، يجب على صاحب العلاقة أن يتقدم إلى مدير قسم السفر السعودي بإدارة الجوازات أو فرعها ، موضحًا أنه يحتاج إلى جواز سفر ، حتى يمكن تحديد الطلب بسرعة وتنفيذ الإجراءات اللازمة.

ماذا أفعل في حال تأخر صدور الجواز

  • يستغرق تجديد جواز السفر السعودي ثلاثة أيام عمل ولا يجب أن يتجاوز الوقت هذه المدة ، وبشكل عام تبلغ أبشر عن تجديد جواز السفر.
  • تأكد أيضًا من اختيارك لاستلامه عند تجديد جواز سفرك ، إذا اخترت استلامه من خلال خدمة تسليم المستندات أو أحد أقسام الجوازات ، فيجب عليك مراجعة مكتب الجوازات بنفسك وتأكيد العملية إذا كانت كل هذه المعلومات صحيح.
  • بذلك تم التطرق إلى كم من الوقت يحتاج تجديد الجواز.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب