كم مدة صلاحية الجواز قبل السفر في السعودية

كم مدة صلاحية الجواز قبل السفر  ، تلاحظ الهيئة العامة للجوازات السعودية الالتزام بمتطلبات محددة قبل السفر للخارج سواء لدول الخليج أو الدول العربية أو دول أخرى، يؤكد Passport للمواطنين أن معلومات جواز السفر يجب أن تكون واضحة ومقروءة ، ويجب أن تكون صور حامل جواز السفر واضحة ، وأن تكون جوازات السفر إلى الدول العربية صالحة لأكثر من 3 أشهر ، وايضاً أن تكون جوازات السفر إلى الدول الأخرى صالحة لأكثر من 6 أشهر، فيما يلي رد على استفسار كم مدة صلاحية الجواز قبل السفر 1443.

كم مدة صلاحية الجواز قبل السفر

وشددت على أنه في الحالات التي تتطلب تأشيرة دخول يتم التحقق من متطلبات الدولة الصحية المراد زيارتها وإصدار وثائق السفر اللازمة، وجددت استمرار تعليق السفر إلى دول الخليج كمواطنين ، لأن السفر يتطلب جواز سفر ويجب أن يكون غير تالف، كما تحذر الجوازات من أن “السجل المحلي” هو وثيقة داخل المملكة، ولا يمكن لحاملها السفر إلى أي دولة خليجية.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

كم مدة صلاحية الجواز قبل السفر

اقرأ أيضا: جواز السفر الالكتروني

  • أطلقت الإدارة العامة للجوازات السعودية ، بالاشتراك مع وزارة المالية وهيئة البيانات والذكاء الاصطناعي، الجواز الإلكتروني ، مشيرةً إلى أنه صادر حاليًا عن إدارات الجوازات في مختلف المناطق ، ويتم استعراضه عبر “أبشر”. منصة الكترونية بعد التعيين ومرت عبر البريد السعودي تسلمها للمستفيد. في غضون ثلاثة أيام عمل.

حجز موعد جواز السفر في أبشر

  • وأوضح المكتب أنه يمكن استكمال عملية المراجعة باختيار موعد من قائمة مواعيد “أبشر” ، واختيار أيقونة موعد إصدار أو تجديد جواز السفر ، ثم التوجه إلى مقر إدارة الجوازات بالمنطقة لإتمام عملية المراجعة وتقديمها كما تم طلب إصدار جواز سفر إلكتروني جديد “للمواطنين” وصورتين شخصيتين مع جواز السفر القديم في حالة التجديد ، مشيرة إلى أنه يمكن استخدام منصة “أبشر” الإلكترونية لإصدار وتجديد جوازات السفر.
  • وأشارت الجوازات إلى أن جوازات السفر الإلكترونية مصممة لأعلى مواصفات جوازات السفر الدولية في العالم وتحتوي على شريحة إلكترونية لزيادة مستوى الحماية الأمنية لبيانات حامل جواز السفر والصور الشخصية ، مع إمكانات التحقق والقراءة الآلية.
  • بذلك تم التطرق إلى كم مدة صلاحية الجواز قبل السفر.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب