كم رسوم استخراج إقامة عامل في قطر .. إليك الإجراءات
كم رسوم استخراج إقامة عامل في قطر

كم رسوم استخراج إقامة عامل في قطر، وهو من الاسئلة والاستفسارات الشائعة، رسوم اصدار اقامة عامل عادي هي خدمة تقدمها الحكومة القطرية للوافدين والمقيمين من الدول الأخرى لتسهيل إجراءات تجديد اقامتهم، حيث يمكن للمستفيدين من هذه الخدمة استخدام موقع إلكتروني مخصص لهذا الغرض، ويمكنهم تقديم طلب تجديد اقامة عامل بكل سهولة، ولا يحتاج المستفيدين إلى الذهاب إلى أي جهة مسؤولة عن تجديد الاقامة، بل يكفي أن يتبعوا الخطوات الموضحة في الموقع الإلكتروني، وهي ما سنطرحها في هذا المقال.

كم رسوم استخراج إقامة عامل في قطر

رسوم اصدار اقامة عامل عادي هي واحدة من الخدمات الإلكترونية التي توفرها الحكومة القطرية لتسهيل حياة الوافدين والمقيمين من الدول الأخرى في قطر، حيث تمكن هذه الخدمة المستفيدين من تجديد تصريح الإقامة الخاص بهم عن طريق موقع إلكتروني يمكن الوصول إليه من خلال [الرابط التالي].

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

ولا داعي للمستفيدين من هذه الخدمة لزيارة أي جهة مسؤولة عن تجديد الإقامة، فقط يحتاجون إلى اتباع الخطوات البسيطة المشروحة في الموقع الإلكتروني، لكن قبل البدء في إصدار أو تجديد تصريح الإقامة، يجب على المستفيدين التأكد من توفر بعض الشروط والمتطلبات، وهي كالتالي:

  • يجب أن يكون لدى المستفيد بطاقة هوية شخصية وتصريح إقامة صادر من جهة العمل التي يعمل فيها.
  • يجب أن يخضع المستفيد للفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من سلامته الصحية.
  • أن لا يكون المستفيد متهماً أو محكوماً بأي جريمة تتعلق بالشرف أو الأمانة، ويتم التحقق من ذلك عن طريق إجراء البصمات والأدلة الجنائية من قبل وزارة الداخلية القطرية.
  • يجب أن يحصل المستفيد على تصريح إقامة خاص به، ولا يمكنه استخدام تصريح إقامة أحد آخر.
  • يجب على المستفيدين مراعاة أن تصريح الإقامة ينتهي مع انتهاء العقد الوظيفي، ولذلك يجب تجديد العقد والإقامة معاً.
  • على المستفيدين دفع الرسوم المقررة لتجديد تصريح الإقامة، والتي تختلف حسب نوع الإقامة ومدتها.
  • وفي حالة رغبة المستفيدين من العاملين الذين يتقاضون راتباً شهرياً يزيد عن 10 آلاف ريال قطري في استخراج تأشيرة لأسرتهم، فيمكنهم ذلك بشرط تقديم جميع الوثائق والمستندات اللازمة، بما في ذلك وثيقة الزواج الرسمية.
كم رسوم استخراج إقامة عامل في قطر
كم رسوم استخراج إقامة عامل في قطر

إقرأ أيضا: عبر 7 إرشادات.. كيف استعلم عن تأشيرة الزيارة العائلية في قطر؟ مع آلية التقديم عليها أون لاين 2023*2024

رسوم تجديد اقامه العامل العادي

لكي تتمكن من تجديد اقامة عامل عادي عن طريق موقع وزارة الداخلية القطرية، فعليك أن تعلم أن هناك رسوم اصدار اقامة عامل عادي محددة لهذه الخدمة.

بالإضافة إلى غرامة تأخير في حالة عدم تجديد الإقامة قبل انتهائها، وهذه الرسوم والغرامة تختلف حسب نوع الإقامة ومدتها وفئة العامل، وأتت هذه الرسوم على النحو التالي:

  • إذا كنت تريد تجديد اقامة عامل لأجل الأم والأبناء، فعليك دفع 500 ريال قطري كرسوم تجديد الإقامة للمرة الأولى، و500 ريال قطري إضافية كل مرة تمدد فيها الإقامات لأجل الأسرة.
  • إذا كنت تريد تجديد اقامة عامل لأجل المؤسسات أو الشركات، فعليك دفع 1000 ريال قطري كرسوم تجديد الإقامة لكل عامل.
  • إذا كنت تريد تجديد اقامة عامل لمدة سنة إذا كانت لأجل فلاح أو عامل منزلي، فعليك دفع 300 ريال قطري كرسوم تجديد الإقامة لكل عامل.
  • إذا كنت تريد تجديد اقامة عامل لمدة 3 سنوات، فعليك دفع رسوم تجديد الإقامة بعد خصم 20% من قيمتها، وهذا يعني أنك توفر 20% من المبلغ الذي كنت ستدفعه لو كنت تجدد الإقامة لمدة سنة واحدة.
  • إذا كنت تريد الحصول على تجديد الإقامة الإلكتروني في المنزل، فعليك اختيار خدمة التوصيل من خلال البريد إلى المنزل، ودفع 20 ريال قطري كرسوم توصيل.

رسوم استخراج إقامة عامل في قطر0

إقرأ أيضا: كيف ننشيط خدمات وزارة الداخلية القطرية

سعر اقامه العامل المنزلي

لإتمام عملية تجديد اقامة عامل بسهولة وسرعة، فعليك اولا دفع رسوم اصدار اقامة عامل عادي بقطر، وأن تتبع الخطوات التالية بعد ذلك في موقع وزارة الداخلية القطرية، وهذه الخطوات كالآتي:

  • افتح موقع وزارة الداخلية القطرية من خلال الضغط على هذا الرابط: [موقع وزارة الداخلية القطرية].
  • اختر خدمة رسوم اصدار اقامة عامل عادي من قائمة الخدمات الإلكترونية المتاحة.
  • املأ نموذج الطلب بكتابة جميع البيانات المطلوبة منك، مثل رقم الهوية الشخصية ورقم الجواز ورقم التصريح ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وغيرها.
  • اكتب أيضاً جميع البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بالعامل الذي تريد تجديد اقامته، مثل اسمه وجنسيته ومهنته وجهة عمله وغيرها.
  • ارفق جميع الأوراق والمستندات الضرورية للتحقق من هوية العامل ومؤهلاته، مثل نسخة من بطاقة الهوية وجواز السفر وتصريح الإقامة وتأشيرة الدخول وغيرها.
  • اختر طريقة الدفع المناسبة لك، سواء كانت بالبطاقة الائتمانية أو الخصم أو الحوالة البنكية أو غيرها.
  • انتظر حتى يتم مراجعة طلبك من قبل وزارة الداخلية القطرية، والتي قد تستغرق ما بين أسبوعين إلى شهر.
  • تابع حالة طلبك من خلال الرقم المرجعي الذي سيتم إرساله إليك عبر الرسالة النصية أو البريد الإلكتروني.
  • إذا تمت الموافقة على طلبك، فسيتم إرسال تصريح الإقامة الجديد إليك عبر البريد إلى المنزل، إذا كنت قد اخترت خدمة التوصيل، أو سيتم إعلامك بالمكان الذي يمكنك استلامه منه.

كيف استقدم عمالة من الخارج لحساب الغير بقطر؟

كم سعر اقامات قطر؟

تختلف أسعار الإقامة في قطر باختلاف فئات الكفالة والمؤسسات والخدمات الإضافية وهذه بعض المعلومات عن الأسعار المعلنة: 500 ريال قطري هو سعر الإقامة لمن يكفلون أبناءهم، وزوجاتهم، وأسرهم، و1000 ريال قطري هو سعر الإقامة للمؤسسات والشركات والأعمال.

إرشادات التحقق من تأشيرات السياحة بقطر 2023 -2024

هل توجد اقامة حرة في قطر؟

تسمى الإقامة الدائمة في دولة قطر بالإقامة الحرة أيضاً، وتحتاج إلى دفع رسوم بقيمة 3 آلاف ريال قطري للحصول عليها، ولكن هناك شروط، ومتطلبات، وخطوات عدة يجب أن تتحقق وتتبع لتنال الإقامة الدائمة في دولة قطر.

كم مدة اقامة قطر؟

تستمر الإقامة لمدة خمس سنوات يمكن تجديدها لمدة أو مدد مشابهة، ويحق للمرخص له بالإقامة، أن يحصل على إقامة لزوجه وأبنائه ووالديه، دون شرط العمل، ويمكن للمرخص له بالإقامة، أن يغادر البلاد أثناء سريانها، دون الحاجة إلى إذن أو تصريح.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب