كم العلاوة السنوية 2022 رابط حاسبة العلاوة السنوية

كم العلاوة السنوية 2022 ، حيث بدأت المملكة العربية السعودية في استخدام التقويم الميلادي بدلاً من التقويم الهجري في جميع معاملاتها الحكومية ، وكانت مكافأة نهاية العام 1443 هي تاريخ دفع المكافأة. وفقًا لتعديل الدولة على المادة 17 من قانون الخدمة المدنية ، نصت أحكام الأنظمة الحديثة على ما يلي: “يُمنح الموظف الرتبة التالية في نفس الرتبة وفقاً لمعيار الراتب الملحق بهذا النظام ابتداءً من اليوم الأول من كل سنة مالية، وفيما يلي كم العلاوة السنوية 2022 للموظفين.

كم العلاوة السنوية 2022 في المملكة

نظمت وزارة الخدمة المدنية نظام المكافآت السنوية 1443 للموظفين العاملين في المملكة ، وفي السابق كانت المكافآت تصدر في محرم كل عام ، ولكن هذا العام تغير موعد الموافقة على المكافأة إلى بداية كل منها السنة المالية التي تنتهي في نهاية عام 2021. تُدفع المكافأة وفقًا للراتب في يناير 2021. وفقًا للنظام الشهري ، يُدفع الراتب في يوم 27 من كل شهر. إذا صادف اليوم السابع والعشرون يوم سبت ، فإن الراتب يؤجل ليوم إضافي وبالتالي يتم دفعه يوم الأحد واذا كان السابع والعشرون يوم الجمعة ترسل الاجور في السادس والعشرين من يوم الخميس.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

كم العلاوة السنوية 2022 في المملكة

حاسبة العلاوة السنوية وعلى أي أساس تحسب العلاوة

أما بالنسبة لقيمة وطريقة احتساب المكافأة السنوية ، فإن نطاق المكافأة لموظفي الحكومة الملكية يتراوح من 135 ريالًا لموظف الدرجة الأولى إلى 865 ريالًا للموظف الخامس عشر ، مما يعني أن الزيادة السنوية لن تتجاوز 30 ريالًا للموظف من الدرجة الأولى في العام الأول، حيث تُضاف مكافأة نهاية العام إلى راتب الموظف في بداية كل سنة هجرية وسيتم تغييرها وفقًا لتاريخ وطريقة الدفع حتى عام 2016. وهي مرتبطة بأداء الموظف ولا ترسل إليه كل عام ، ولكن قرار الملك بارجاع الأشياء بحيث يمكن دفعها دون تقييم كما كان من قبل.

عدد الحاصلين على العلاوة السنوية حتى 1440

هناك ما يقرب من 1.5 مليون موظف يعملون في الدوائر الحكومية ، ووزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة من بين أفضل الجهات الحكومية التي تضم أكبر عدد من الموظفين ، وتتلقى هذه الإدارات مكافآت سنوية منتظمة كل عام.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب