طلبات التقاعد المبكر عبر فارس .. وزارة التعليم تعلن عن استقبال استمارات التقاعد لمنسوبيها

التعليم تكشف عن بدء تلقي طلبات التقاعد المبكر اعتبارًا من اليوم ، في 25 مارس 1443 ، حيث بدأت وزارة التعليم بتلقي استمارات التقاعد المبكر من المعلمين ومديري المدارس ومديري التعليم ومنسوبيها ، وكذلك طلبات إعارة شاغلي التعليم إلى الهيئات الحكومية التعليمية أو المؤسسات الخاصة. أو المؤسسات التعليمية العامة حتى تاريخ 6/11/1443 هـ ، وجاء ذلك بناءً على إشعار وزير التعليم السعودي الصادر بتاريخ 12 ذو القعدة 1442 هـ، ممن كانت سنوات خدمتهم الصافي (25) سنة فأكثر، وأكدت وزارة التعليم في الإخطار الصادر عن نائب الوزير المكلف الدكتور سعد بن سعود الفهد عدم تلقي أو تقديم طلبات خطية لإنهاء الخدمة للتقاعد المبكر ، وتقديمها عبر نظام “فارس” في إدارات التعليم خلال المدة المحددة.

طلبات التقاعد المبكر ورابط نظام فارس

يُتخذ قرار إنهاء الخدمة في غضون خمسة أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب ، ويُقبل طلب إلغاء التقاعد المبكر قبل الموافقة على الطلب من خلال نظام فارس ، بشرط أن يكون مقدم الطلب الذي يكون تاريخ استقالته هو التقاعد المبكر هو 1444/1/23 م. وفيما يتعلق بخدمات الإعارة ، من جهتها أكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بأحكام لائحة تنفيذ الموارد البشرية ولوائح الإعارة ، حيث سيتم اعتماد القرارات بما في ذلك الإعارة من قبل وزير التربية والتعليم. بعد فصل نظام فارس بشكل عشوائي من منصب التدريس ، يكون تاريخ إنهاء الوظيفة هو قرار الإعارة.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

التقاعد المبكر عبر فارس .. وزارة التعليم تعلن عن استقبال ا ستمارات التقاعد لمنسوبيها

 

تابع أيضاً: عقوبات ضد تمكين العمال من العمل عند الغير

أكدت الإدارة العامة للجوازات أن أصحاب العمل الذين يسمحون لعمالهم بالعمل لحساب آخرين أو لأنفسهم سيتم تغريمهم حتى (100،000) ريال ، أما إذا كان أجنبياً فسيتم ترحيله والحكم عليه بالسجن لمدة شهر، وقد تصل إلى ستة أشهر ، بالإضافة إلى أن فترة الحرمان من الاستقدام تصل إلى نحو خمس سنوات ، مضيفًا أن الغرامة تعتمد على عدد الأفراد، وطالب المكتب بالإبلاغ عن مخالفات أنظمة الإقامة وأمن الحدود بالاتصال بالرقم (911) في مكة والرياض والاتصال على الرقم: (999) بكل مناطق المملكة.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب
Arabic