طرق استعلام تجديد إقامة قطرية أونلاين
استعلام تجديد إقامة قطرية
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:

استعلام تجديد إقامة قطرية أونلاين من الخدمات الشائعة، والتي تتم من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية القطرية، يمكن للمقيمين في قطر الاستفادة من خدمة الاستعلام عن تجديد الإقامة ومدة صلاحيتها، وهي خدمة إلكترونية متوفرة لتسهيل الإجراءات القانونية للمقيمين، وليس هذا فحسب، بل تقدم الوزارة أيضاً العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى التي تخدم مختلف الفئات والاحتياجات، والتي يمكن الوصول إليها بكل سهولة ويسر دون الحاجة إلى الذهاب إلى المراكز الحكومية أو الانتظار في الطوابير.

طرق استعلام تجديد إقامة قطرية أونلاين

إذا كنت تبحث عن الإقامة المناسبة لك في قطر، فلا داعي للقلق، فموقع وزارة الداخلية القطرية يوفر لك خدمة الاستعلام عن تجديد الإقامة قطر، التي تمكنك من معرفة كل ما تحتاجه عن الإقامات المتاحة والمرافق التي تقدمها.

ومن خلال هذه الخدمة يمكنك الحصول على معلومات هامة عن الإقامات، مثل أسعار الغرف والأجنحة، والخدمات الإضافية التي تقدمها، مثل الواي فاي والمواصلات والتنظيف وغيرها، كما يمكنك مشاهدة صور واضحة ووصف دقيق لكل إقامة، لتتعرف على مميزاتها وعيوبها، ولتختار الإقامة التي تناسب احتياجاتك وميزانيتك بشكل أفضل.

إقرأ أيضا: الآن .. إعلان وظائف من مؤسسة حمد الطبية في دولة قطر

الاستعلام عن تجديد الاقامة

لمعرفة صلاحية الإقامة الخاصة بك في قطر، يمكنك الاستفادة من خدمة الاستعلام عن تجديد الإقامة التي تقدمها وزارة الداخلية القطرية عبر موقعها الرسمي، حيث تمكنك هذه الخدمة من متابعة حالة طلب الإقامة ومدة صلاحيتها بكل سهولة، وللاستفادة من هذه الخدمة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

                                                                                         برابط مباشر.. كيف استعلام عن السمات في قطر

  • افتح المتصفح الخاص بك وأدخل إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية القطرية عن طريق الضغط على هذا [الرابط].
  • في الصفحة الرئيسية للموقع، انقر على قسم “خدمات الوزارة”، وسيظهر لك قائمة من الخدمات المتاحة.
  • من القائمة، اختر “الاستعلامات والطلبات”، وسينقلك إلى صفحة جديدة تحتوي على مجموعة من الاستعلامات والطلبات المختلفة.
  • من الصفحة الجديدة، اختر “استعلام عن الإقامات”، وسينقلك إلى صفحة أخرى تطلب منك تعبئة بعض البيانات الخاصة بك وبالإقامة التي تريد الاستعلام عنها.
  • في صفحة الاستعلام عن الإقامات، أدخل رقم السمة القطرية والرقم الشخصي للمتقدم أو المندوب أو المفوض بالتوقيع، وهي البيانات التي تمنحك حق الاستعلام عن الإقامة.
  • أدخل رمز التحقق الذي يظهر لك في الصورة الموجودة في الصفحة.
  • اضغط على أيقونة “استعلم”، وسيتم معالجة طلبك وإظهار نتيجة استعلام عن تجديد اقامة الخاصة بك.

تجديد إقامة قطرية 2

إقرأ أيضا: إليك أفضل المنح الدراسية في قطر للأجانب 2023-2024

معرفة رسوم تجديد الإقامة برقم الإقامة

بعد معرفة كيفية الاستعلام عن تجديد الإقامة، فيجب العلم أنه تختلف أسعار الإقامة في دولة قطر، حسب نوع الكفالة والمؤسسة التي تتبعها، وكذلك الخدمات الإضافية التي ترغب في الحصول عليها، ولتوضيح هذه الأسعار، نقدم لك المعلومات التالية:

  • إذا كنت ترغب في الحصول على إقامة لكفالة أفراد أسرتك، مثل أبنائك أو زوجتك أو أقاربك، فسيكون سعر الإقامة 500 ريال قطري لكل شخص.
  • إذا كنت ترغب في الحصول على إقامة لكفالة مؤسسة أو شركة أو عمل تعمل فيها، فسيكون سعر الإقامة 1000 ريال قطري لكل شخص.
  • عندما تقوم بتجديد الإقامة لأي نوع من الكفالات المذكورة أعلاه لمدة 3 سنوات، ستحصل على خصم معين على الرسوم، وهو خصم يعتمد على نوع الكفالة والمؤسسة والخدمات الإضافية التي تختارها.
  • إذا كنت تريد أن يتم توصيل الإقامة إلى منزلك عن طريق بريد قطر، ستدفع رسوم إضافية قدرها 20 ريال قطري لخدمة التوصيل، وهي خدمة توفر لك الوقت والجهد.
استعلام تجديد إقامة قطرية
استعلام تجديد إقامة قطرية

الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة المنتهية

إذا كنت ترغب في تجديد إقامة أسرتك أو الاستعلام عن تجديد الإقامة في قطر، فعليك توفير بعض المستندات الهامة التي تثبت هويتك و علاقتك بأفراد أسرتك ومكان إقامتك، وهذه المستندات هي:

                                                                                  استعلام مخالفات المرور بقطر وكم تبلغ رسوم المخالفة؟

                                                                                 تسديد أوامر منع السفر في الكويت .. دليل خطوة بخطوة

  • نسخ مصورة من جوازات سفر جميع أفراد أسرتك، والتي تحتوي على بيانات شخصية مثل الاسم والجنسية وتاريخ الولادة والصورة والتوقيع والتأشيرة.
  • نسخة مصورة ومصدقة من شهادة الزواج، والتي تحتوي على اسم الزوجين وتاريخ الزواج ومكانه والجهة المانحة للشهادة.
  • نسخة مصورة من فاتورة الكهرباء الخاصة بمنزلك، ويجب أن تكون هذه النسخة حديثة وغير منتهية الصلاحية، وذلك لإثبات مكان إقامتك و التزامك بدفع الفواتير.

كم تكلفة الاقامة في قطر؟

إذا كنت ترغب في كفالة أفراد أسرتك، مثل أبنائك أو زوجتك، فسوف تدفع 500 ريال قطري كرسوم للإقامة، أما إذا كنت تعمل في مؤسسة أو شركة أو نشاط تجاري، فسوف تدفع 1000 ريال قطري كرسوم للإقامة.

كم مدة اقامة قطر؟

يمكنك تجديد الإقامة لمدة خمس سنوات أو أكثر، إذا كانت الظروف ملائمة، ولا تحتاج إلى العمل لتحصل على الإقامة، إذا كنت تريد أن تكفل زوجتك أو أولادك أو والديك، يمكنك السفر خارج البلاد في أي وقت، دون أن تطلب إذناً أو تصريحاً، ما دامت الإقامة سارية المفعول.

كم سعر الاقامة الحرة في قطر؟

إذا أردت الحصول على الإقامة الحرة في دولة قطر، وهي نوع من الإقامة الدائمة، فسوف تدفع رسوماً قدرها ٣ آلاف ريال قطري، ولكن عليك أن تلتزم ببعض الشروط والمتطلبات والخطوات التي تحددها الدولة.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب