شروط دورة تأهيل الضباط الجامعيين في السعودية 1444

ما هي شروط دورة تأهيل الضباط الجامعيين؟ للطلاب السعوديون الذين يحضرون للكليات العسكرية في السعودية بعد تخرجهم من المدرسة الثانوية وكلية الملك فهد الأمنية هي كلية أمنية حكومية تتبع وزارة الداخلية السعودية مباشرة. وقد تأسست في 24 ديسمبر 1935 مـ، الموافق 29 رمضان عام 1354هـ. حيث تقوم الكلية بتعليم الطلاب وتدريبهم على حماية الأمن والاستقرار الوطني. كما يحصل خريجو الجامعات أيضًا على بكالوريوس العلوم في، وفيما يلي وعبر الحدث السعودي الجواب على سؤال ما هي شروط دورة تأهيل الضباط الجامعيين بالسعودية.

ما هي شروط دورة تأهيل الضباط الجامعيين

  1. يجب أن يكون المتقدمون مواطنين من أصول سعودية ، أي نشأوا داخل المملكة.
  2. من شروط القبول أن لا يزيد عمر المتقدم عن سبعة وعشرين عامًا وقت تقديم الطلب ، باستثناء الطب ، حيث لا يزيد عمر المتقدمين عن ثلاثين عامًا.
  3. يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات الجامعية المطلوبة في نظام رسمي كامل ، بشرط ألا يكون قد تخرج الطالب أكثر من عام واحد بعد التخرج.
  4. يجب أن يتمتع المتقدمون بشخصية سمعة طيبة بين أقرانهم.
    يشترط ألا يكون المتقدم قد طُرد من الكلية العسكرية مبكرًا لأي سبب من الأسباب
  5. من شروط القبول أنه يجب على المتقدمين اجتياز جميع إجراءات القبول ، وهي اختبار اللياقة البدنية ، والمقابلة الشخصية ، وجميع الاختبارات المعتمدة من وزارة الداخلية السعودية للتمييز بين المتقدمين.

ما هي شروط دورة تأهيل الضباط الجامعيين

موعد التسجيل في دورة تأهيل الضباط

أعلنت الإدارة المركزية للقبول التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة، أنها ستفتح باب التسجيل والقبول للأشخاص الحاصلين على مؤهل جامعي مطلوب لتخصصات متعددة للالتحاق بدورات معينة لتأهيلهم كـ ضباط جامعيين. في كلية الملك فهد الأمنية ، والتي سيتبعها العمل في قسم الأمن بالمملكة كما يرجى ملاحظة أن موعد التقديم هو يوم السبت 10ص، الموافق 19 ذو القعدة 1443 يوم 18 يونيو 2022 م ، على أن يستمر التسجيل حتى صباح يوم الخميس الموافق 24 ذو القعدة. 1443 هـ في تاريخ 23 يونيو 2022 م ، مع العلم أنه سيتم استلام طلبات التسجيل من خلال منصة التوظيف أبشر بوزارة الداخلية السعودية.

  • بذلك تم التطرق إلى شروط دورة تأهيل الضباط الجامعيين.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب