شروط تصاريح العمرة والصلاة بالحرمين الشريفين بحسب وزارة الحج والعمرة

ما هي شروط تصاريح العمرة ، تحدثت وزارة الحج والعمرة خلال تعميمها الجديد ،بأنه انطلاقا من حرص الحكومة السعودية التام على صحة الحجاج والمؤمنين المتوافدين إلى المسجد الكبير والمسجد النبوي. وبناء على تعليمات وزارة الصحة الخاصة بتنفيذ الإجراءات الوقائية للوقاية من الإصابة بكورونا المستجد. حيث من المقرر أن يبدأ القرار غدًا صباح الأحد وذلك بتمام الساعة 6 مساءً الموافق لتاريخ 4 ربيع الأول 1443 هـ ، والذي يصادف على التاريخ الميلادي 10 أكتوبر 2021)، حيث جاءت مضمون التعميم على الشكل الآتي.

شروط تصاريح العمرة بحسب وزارة الحج

تصاريح العمرة والصلاة بالحرمين الشريفين بح سب وزارة الحج والعمرة

  1. أولاً: حصر إصدار تصاريح أداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام وزيارة المسجد النبوي لمن حصل على جرعتين من لقاح كورونا السعودي المعتمد وجميع الحالات التي تم استثناءها بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
  2. ثانيًا: ضيوف الله الذين أكملوا الحجز وأصدروا التصريح وأكملوا مراسم أداء العمرة أو الصلاة أو الزيارة دون إكمال التطعيمين كما يجب أن يكون حامل هذه التصاريح قد أكمل الجرعة الثانية قبل 48 ساعة من موعد التطعيم، وذلك لتجنب إلغاء التصريح من الجهات المعنية
  3. يرجى ملاحظة أنه يمكنك تحديد مواعيد واستكمال جرعات اللقاح في مراكز التطعيم المنتشرة في محافظات المملكة.

تنويه هام من وزارة الصحة

وقد أكدت وزارة الصحة السعودية أن كل الإجراءات الوقائية والبروتوكولات المتعلقة بكورونا يتم تقييمها باستمرار عن طريق وكالة الصحة العامة (وقاية) بناءً على تطور الوضع الصحي لكورونا.

أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب