العلاوة السنوية 2021 موعد نزول العلاوات السنوية للعسكريين 1442

العلاوة السنوية 2021 بعد التعديلات التي أجرتها الوزارة وأعلنت عنها من خلال مجلس الوزراء، وذلك عن موعد العلاوة السنوية حيث كان يتم إصدارها في شهر محرم من كل عام، ولكن تم تغيير التعامل بالتقويم الهجري وبدأت المملكة العربية السعودية بالتعامل على أساس التقويم الميلادي، حيث قررت صرف العلاوة مع بداية السنة المالية، أي من المقرر صرف العلاوة مع راتب شهر يناير يوم 27 يناير، باختلاف يوم زائد أو ناقص إذا كان هناك يوم أجازة رسمية.

العلاوة السنوية 2021

    أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
  1. وضعت وزارة التعليم السعودية في المملكة العربية السعودية، بعض الشروط الواجب توافرها في مدة خدمة المعلم في الوزارة، لكي يتمتع بصرف العلاوة السنوية له، ومن هذه الشروط كالتالي:
  • أولاً يجب أن يكون المعلم قد التحق بالخدمة في وزارة التعليم السعودية مدة لا تقل عن العشر سنوات
  • ثانياً لابد من التزامه الحضور لكل التدريبات المقدمة من الوزارة منذ بداية التحاقه بالخدمة.

العلاوة السنوية 2021

العلاوة السنوية تتبع سلم الرواتب العام للموظفين في المملكة

سلم رواتب العاملين في السعودية سواء للمدنيين أو للعسكريين، هو الذي يحدد العلاوة السنوية من كل عام، كما تساعد العلاوة السنوية موظفي السعودية على نقل الموظف من مرتبته الوظيفية، إلى مرتبة أعلى التي تليها مباشرةً، وكما حدد ذلك القانون الجديد في المملكة أنه سوف يتم ذلك مع كل أول سنة مالية.

خطوات الاستعلام عن العلاوة السنوية 1442 بنظام فارس

  • وفرت وزارة التعليم في السعودية نظام فارس، لكل معلمين المنظومة التعليمية في المملكة، يمكن من خلاله الاستعلام عن موعد صرف العلاوة السنوية ، وذلك يتم برقم الهوية للمعلم فقط، ويمكن إتباع بعض الخطوات المبسطة لإتمام عملية الاستعلام كالتالي:
  1. أولاً يجب الدخول على لينك الصفحة لـ نظام فارس
  2. ثانياً يقوم المعلم بإدخال رقم هويته، والرقم السري الخاص به
  3. ثالثاً يقوم المعلم بتحديد بند الرواتب والبدلات
  4. وأخيراً يتم الدخول على التعريف بالراتب، ثم كشف العلاوة لهذا العام الجديد، وعلى الفور تظهر كافة المعلومات والبيانات حول العلاوة السنوية 1443 للمعلمين الذي قام بإدخال رقم هويته، كما يتم تحديد موعد الصرف.
أكمل القراءة أسفل الأخبار المقترحة:
شارك الخبر على وسائل التواصل التالية:
تحقق من صلاحية الإقامة بكود الإقامة عبر الجوازات أبشر
                تابع قناتنا على واتس أب